الأقسام العلميـــة

تعد كلية الدعوة وأصول الدين بزليتن إحدى كليات الجامعة الأسمرية الإسلامية التي تأسست عام 1417ه- 1996م، وقد تحولت إلى كلية بعد أن كانت قسماً من أقسام الجامعة الأسمرية الإسلامية ، وتضم الأقسام الآتيةقسم العقيدة والفكر الإسلامي- قسم التفسير والحديث- قسم القراءات القرآنية – قسم الدعوة والإمامة والخطابة – قسم أصول الدين – قسم الإعلام الإسلامي

 

يهدف القسم إلى:

بناء واعداد جيل مسلم، وفق منهج إسلامي صحيح يقوم على الاعتدال والوسطية، يسهم في الحفاظ على التراث الإسلامي

– تقديم برامج أكادي…للإطلاع أكثر .. 

يهدف القسم إلى: 

بناء واعداد جيل يسهم في الحفاظ على التراث الإسلامي، وتوظيفه في القضايا الحياتية المعاصرة ، وتحقيق كفاية المجتمع من الأطر المؤهلين التأهيل شرعيا وإعلاميا للقيام بالمهام التي يحتاج إليها المجتمع… للاطلاع أكثر .

يهدف القسم إلى: 

بناء واعداد وتأهيل قراء أكاديميين قادرين على استكمال الدراسات العليا في تخصصاتهم داخل الكلية وخارجها  للقيام بالمهام التي يحتاج إليها المجتمع … للاطلاع أكثر .. 

يهدف القسم إلى:

بناء واعداد أجيال علمية رائدة في تأهيل عاملين في الدعوة والإمامة والخطابة ، قادرين على التعامل مع المجتمعات المعاصرة، مؤثرين محليًا وإقليميًا وعالميًا… والإطلاع أكثر ..

يهدف القسم إلى: 

اعداد وتأهيل وتطوير العلاقات العلمية والثقافية بين الكلية ونظيراتها في البلاد، وفي الدول العربية والإسلامية ودعم وسائل البحث العلمي والتعليمي وأساليبهما وتطويرها … للإطلاع أكثر ..