شروط وإجراءات القبول

يشترط لقبول الطالب بالدراسات العليا بالإضافة إلى الشروط العامة المنصوص عليها بلائحة الدراسات العليا والامتحانات ما يلي :

  1. أن يكون الطالب متحصلاً على الدرجة الجامعية الأولى ” الليسانس ” في الشريعة الإسلامية أو القانون أو ما يعادل ذلك من الشهادات المعترف بها من اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية.
  2. أن لا يقل تقدير الطالب عن ” جيد ” بالنسبة لطلاب الشريعة الإسلامية وعن ” جيد جداً ” بالنسبة لطلاب ال…

الإرشاد الأكاديمي

تحرص  إدارة التسجيل بالكلية على تعريف طلاب الليسانس بلوائح وأنظمة الدراسة وبرامجها ومتطلباتها حيث أنشئت وحدة الإرشاد الأكاديمي لتقوم بالتواصل مع الطلاب وتقديم الإرشاد والمساعدة الأكاديمية بما يعود عليهم بالفائدة وتذليل الصعوبات وتخطي العقبات.

ويتم تحديد مرشداً علمياً لكل طالب بمعرفة رئيس القسم أو الشعبة ليتولى الإشراف على برنامج الطالب الدراسي وبالتعاون مع وحدة التسجيل والدراسة والامتحانات، ويتولى المرشد توجيه الطالب علمياً فيما يخص الاختيار الأصح من المقررات والجداول الدراسية المعلنة من قبل الشعبة وبما لا يتعارض مع القوانين الل…..

طرق ووسائل وتقنيات التدريس

يعتمد التدريس بكلية الشريعة والقانون على إلقاء المحاضرات التقليدية التي تعتمد على إلقاء أستاذ المادة وتلقي الطالب للشرح مباشرة، وذلك بالاستعانة بالوسائل التعليمية التالية:

السبورة البلاستيكة والخطاطات التي تقدمها إدارة الكلية للأساتذة لاستخدامها في شرح كافة المواد على هذه السبورة.

جهاز (data show) لاستخدامه مع أجهزة…

الهيكل التنظيمي