تأسيس الكلية
كـــليــة الـــتربيــــة

تم  تأسيس المعهد العالي لإعداد المعلمين سنة 1986م تحت قرار اللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي رقم (500) لسنة 1986م ، وتوقف فترة من الزمن فيما بين عام 1992 إلى 1997م بسبب عدم اعتماد المعاهد العليا للمعلمين، ثم استؤنفت الدراسة بالمعهد سنة 1998م وتم تغيير المعهد إلى كلية تحت اسم كلية التربية زليتن سنة 2004/2005م. وتضم الكلية أحد عشر قسماً علمياً وهي أقسام: اللغة العربية، اللغة الانجليزية، معلمة فصل ، الخدمة الاجتماعية ، رياض الأطفال ، التربية البدنية ، الكيمياء ، الفيزياء ، الأحياء ، الرياضيات والحاسوب.

نظام الدراسة بالكلية
كــلـــــــــــية التــــــربيـــــــــة

كان نظام الدراسة المعتمد في الكلية، النظام السنوي، حيث يدرس الطالب أربع سنوات ينجز خلالها عدد من 120 إلى 160 وحدة دراسية تختلف باختلاف القسم العلمي المنتمي إليه للحصول على مؤهل بكالوريوس تربية في الأقسام العلمية ( الرياضيات-الكيمياء- الفيزياء- الأحياء- الحاسوب) أو ليسانس تربية في الأقسام الأدبية (اللغة العربية- اللغة الانجليزية- معلمة فصل- الخدمة الاجتماعية- رياض الأطفال). وبداية من العام الجامعي 2018/2019م تم اعتماد النظام الفصلي ( بواقع فصليين دراسيين في العام الجامعي ) لينجز الطالب نفس عدد الوحدات الدراسية في النظام السنوي في ثمان فصول للحصول على المؤهل المذكور سلفاً

نشاطات الكلية
كــليــة الــتربيـــــة

قامت الكلية بالعديد من الأنشطة الأكاديمية والمجتمعية من خلال دورها في المجتمع كمؤسسة خدمية وتحت إشراف وتوجيه الجامعة ومن أهم هذه الأنشطة:

1-  تنظيم دورة تدريب وتأهيل خريجي ثانويات العلوم الأساسية ( شعبتي الرياضيات والعلوم) – 2008/2009م. بالتعاون مع مركز تدريب المعلمين والتي استمرت عامين ( أربع فصول دراسية ).

2-  الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية 18. 12. 2016م حيث أقام قسم اللغة العربية حفل بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ألقيت فيه العديد من الكلمات والقصائد الشعرية من لفيف من أعضاء هيأة التدريس والطلية والطالبات. كما قدمن الطالبات مسرحية باللغة العربية. وكانت هناك لمسة وفاء برثاء للأستاذ نور الدين اشتيوي من مدينة مصراتة الذي وافته المنية في حادث أليم أثناء قدومه للكلية بمنطقة زريق.

تواصــــل مع الكلية يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة