كلية التربية . التأسيس والاعتماد 

تم تأسيس المعهد العالي لإعداد المعلمين سنة 1986م تحت قرار اللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي رقم (500) لسنة 1986م ، وتوقف فترة من الزمن فيما بين عام 1992 إلى 1997م بسبب عدم اعتماد المعاهد العليا للمعلمين، ثم استؤنفت الدراسة بالمعهد سنة 1998م وتم تغيير المعهد إلى كلية تحت اسم كلية التربية زليتن سنة 2004/2005م. وتضم الكلية أحد عشر قسماً علمياً وهي أقسام: اللغة العربية، اللغة الانجليزية، معلمة فصل ، الخدمة الاجتماعية ، رياض الأطفال ، التربية البدنية ، الكيمياء ، الفيزياء ، الأحياء ، الرياضيات والحاسوب.


رؤيــــة الكليــــة  

تسعى كلية التربية إلى الريادة في مجال التطوير التربوي، وإلى تحقيق مكانة علمية متميزة تنافس مثيلاتها على المستوى الوطني والعربي والإقليمي  لاسيما في مجالات إعداد الكوادر التعليمية وتطوير العملية التعليمية وتعزيز الخدمات المجتمعية من خلال الأنشطة المتنوعة والبحوث العلمية للإسهام في التنمية المستدامة في المجتمع.

رســالة الكلية

 إعداد وتهيئة الكوادر التربوية المتخصصة وتأهيلها لمقابلة حاجات المدارس من التخصصات التروية المختلفة مزودة بكافة الوسائل التقنية الحديثة في مجال التربية والتعليم بحيث تكون قادرة على المنافسة في سوق العمل وعلى القيام بالأبحاث العلمية التي تسهم في رقي وتنمية المجتمع.

يمتاز البريد الجامعي بمميزات غاية في الروعة والدقة والمرونة من حيث سعة التخزين الغير محدودة وحجم المرفقات وبرامج الدردشة وترجمة الرسائل … وغيرها. في جامعة الأسمرية يمكنك الحصول على البريد الجاكهي من خلال زيارة الصفحة الخاصة بتكوين البريد الجامعي. كل ماعليك هو الضغط على الزر البريد الجامعي والاطلاع أكثر.

أهداف الكلية

تهدف الكلية إلى الآتي:

1- الإسهام في تطوير العملية التعليمية في مراحل التعليم في جوانبها والعمل على زيادة فاعليتها من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات المتخصصة التي تتناول المشكلات والمعوقات التي تعانيها العملية التعليمية.

2- تطوير الكلية في الجوانب التعليمية.

3- رفع كفاءة الكلية ومنسوبيها وفق توجهات الجامعة.

4- نشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها.

5- تحقيق الاعتماد الأكاديمي للكلية وبرامجها الدراسية.

6- تحقيق النمو المهني الأكاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

7- التواصل مع مصادر المجتمع المحلي بما يلبي حاجة الكلية والمجتمع لتحقيق الجودة.

8- مساعدة وحدات الكلية لتحقيق مبدأ الجودة في العمل وتقديم الخدمات.

9- تطوير الخطط والبرامج الدراسية بمختلف المراحل.

10- تعزيز ثقة المجتمع بمخرجات الكلية.

في الجامعة الأسمرية يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة عندما تحتاجها. كل ماعليك هو الضغط على زر تواصل معنا وتعبئة النموذج، سنقوم بالإطلاع على مراسلتك والرد بشكل وافي في أقرب وقت ممكن.