رؤية القسم 

 تأهيل وتخريج أخصائي مزود بالمعارف والمهارات العلمية لممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية بمستوى متميز من الأداء المهني، من خلال تقديم تعليم متميز وبيئة أكاديمية إيجابية تساعد على تنمية قدراته الفكرية والإبداعية ليكون عنصراً فعالا في المجتمع ، بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في نشر المعرفة وتعميق الوعي الثقافي والاجتماعي والمساهمة في حل ومعالجة قضايا ومشاكل المجتمع الليبي.

رسالة القسم 

إعداد المتخصصين في مجالات الخدمة الاجتماعية مزودين بالمعارف والمهارات المهنية الحديثة التي تتضمن مهارات البحث والاتصال وتطبيقها في مهنة الخدمة الاجتماعية في مختلف المؤسسات لخدمة المجتمع.

يمتاز البريد الجامعي بمميزات غاية في الروعة والدقة والمرونة من حيث سعة التخزين الغير محدودة وحجم المرفقات وبرامج الدردشة وترجمة الرسائل … وغيرها. في الجامعة الأسمرية يمكنك الحصول على البريد الجامعي من خلال زيارة الصفحة الخاصة بتكوين البريد الجامعي. كل ماعليك هو الضغط على الزر البريد الجامعي والاطلاع أكثر.

أهداف القسم : – 

تخريج الكفاءات العلمية من الطلبة في الخدمة الاجتماعية لتلبية حاجات المجتمع في مختلف المجالات واستكمال دراساتهم العليا.

تخريج أخصائيين اجتماعيين للعمل في مجالات الخدمة الاجتماعية سواء في المجال التعليمي والطبي والأسري والطفولة ومؤسسات الإصلاح والتأهيل والشباب والمسنين ورعاية وتأهيل المعاقين ورعاية الأحداث المنحرفين في الأزمات.

القيام بالبحوث والدراسات الاجتماعية للمشكلات والقضايا الاجتماعية التي تواجه المجتمع الليبي وتقديم الحلول والمقترحات اللازمة لها.

المقررات الدراسية للنظام السنوي

المقررات الدراسية للنظام الفصلي