في مكتب التعاون الدولي يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة عندما تحتاجها. كل ماعليك هو الضغط على زر تواصل معنا وتعبئة النموذج، سنقوم بالإطلاع على مراسلتك والرد بشكل وافي في أقرب وقت ممكن.

نبذة عن التعاون الدولي
بالجامعة الأسمرية الإسلامية

تم تأسيس مكتب التعاون الدولي بالجامعة الأسمرية الإسلامية بهدف الاتصال والتواصل وتعزيز وربط جسور التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة الأسمرية الإسلامية و نظيراتها من الجامعات والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية وإقامة شراكات تعليمية وبحثية وعلمية وتبادل المعلومات والخبرات معها .

رؤية المكتب 

ربط الجامعة بمختلف وحداتها الأكاديمية والإدارية والمالية بمنظومة التعاون الدولي في جميع مجالات التعاون التعليمي والبحثي، والزيادة في قدراتها التنافسية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية .

 


رســالة المكتب 

تفعيل العلاقات الدولية بين الجامعة الأسمرية ونظيراتها من المؤسسات التعليمة وكذا الهيئات والمنظمات الدولية سعيا لتحقيق أهداف الجامعة، ووفقا لتوجهات الدولة الليبية وسياساتها.

أهداف المكتب  

1- إعداد مذكرات التفاهم والاتفاقيات الدولية بين الجامعة ونظائرها من الجامعات الدولية ومتابعة تنفيذها .

3- المشاركة في إدارة البرامج التنفيذية للاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقّعة والتي ستوقّع بين الجامعة ونظائرها من الجامعات الدولية  بالتنسيق مع الوحدات الأكاديمية والبحثية ذات العلاقة.

5- اقتراح البرامج والسبل التي تدعم مكانة الجامعة الأسمرية إقليميا ودوليا.

7- السعي للحصول على عضوية المنظمات والاتحادات الإقليمية والدولية للاستفادة منها. 

9- تبادل الزيارات مع الجامعات والمنظمات والمؤسسات الدولية على كافة المستويات.

11- التنسيق مع إدارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة في تنفيذ برامج التدريب لجميع منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وموظفين وطلاب وفقا لاتفاقيات وبرامج مبرمة بين الجامعة والمؤسسات المحلية الدولية الأخرى.

2- تأسيس قاعدة بيانات لجميع النشاطات المحلية والدولية المتعلقة بالاتفاقيات المبرمة والبرامج الأكاديمية والبحثية.

4- متابعة تنفيذ المشاريع الدولية المشتركة لصالح الجامعة والمنبثقة عن برامج التعاون الرسمية بين ليبيا وبعض الدول  الأخرى.

6- التواصل والتنسيق مع الجامعات والمنظمات الإقليمية والدولية للمشاركة معها في الأنشطة والإعداد للمؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض التي تقوم بها الجامعة.

8- تفعيل عضوية الجامعة في المنظمات والاتحادات الدولية المختلفة.

10- التنسيق بين الباحثين من أعضاء هيئة  التدريس في الجامعة ونظائرهم في الجامعات الدولية لإيصال فكرة التكامل البحثي في الداخل والخارج بغية تحقيق نتائج علمية عملية وتطبيقية رفيعة المستوى.

12- التنسيق والمشاركة مع الإدارة المالية بالجامعة في إعداد الميزانية السنوية الخاصة بالتعاون الدولي وتحديد احتياجات المكتب للإنفاق على برامج ( البحث العلمي – المؤتمرات المحلية والدولية – التدريب والتطوير – السفريات – الضيافة – الإعلام والنشر) وغيرها.