كلية الشريعة والقانون

–الجـــــامعة الأســــــــمريـــــة الاســــلاميــــة–

(أوبــــــــــاري)

تأسست الكلية بموجب قرار المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني رقم (687 ) لسنة (2017) تحت مسمى كلية الشريعة والقانون أوباري كجزء من كليات الجامعة الأسمرية الإسلامية ، وتقع هذه الكلية في منطقة أوباري بالجنوب الليبي، وبموجب قرار وزير التعليم رقم 1768 لسنة 2017م تم تكليف عميد الكلية.

رؤيــــة الكـلــيــــة
–كلية الشريعة والقانون (أوباري)–

تتطلع كلية الشريعة والقانون أوباري إلى أن تكون مؤسسة بارزة ورائدة للعلوم والمعارف الشرعية والقانونية والاقتصادية  ، وذلك  لخلق شخص عالم ومتفقه في العلوم الشرعية والقانونية والاقتصادية مما مما ينعكس إيجابا على المجتمع الليبي ككل وعلى مدينة أوباري بالخصوص في المجال الشرعي والحقوقي والاقتصادي.

رســالة الكـــــــــليـــــة
–كلية الشريعة والقانون (أوباري)–

تتجسد رسالة الكلية  في نشر ثقافة العدالة وحماية حقوق الانسان  ، وارساء دعائم الحفاظ على الحريات العامة في المجتمع  ورفع شان الانسان بالتوعية بما لديه من حقوق وما عليه من التزامات والاهتمام بالبحوث  في المجالات  الشرعية والقانونية  والاقتصادية  للمساهمة في  معالجة القضايا والنوازل المستجدة في  المجتمع.

يمتاز البريد الجامعي بمميزات غاية في الروعة والدقة والمرونة من حيث سعة التخزين الغير محدودة وحجم المرفقات وبرامج الدردشة وترجمة الرسائل … وغيرها. في جامعة الأسمرية يمكنك الحصول على البريد الجامعي من خلال زيارة الصفحة الخاصة بتكوين البريد الجامعي. كل ماعليك هو الضغط على الزر البريد الجامعي والاطلاع أكثر.

أهــــــداف الكــليـــــة
–كلية الشريعة والقانون (أوباري)–

يهدف التعليم في الكلية، بصورة عامة إلى تطوير  جوانب الطالب قدراته واستعداداته من الناحية التطبيقية. وتماشيا مع الأهداف الاستراتيجية العامة للجامعة،  وبصورة خاصة تسعى الكلية لتحقيق الأهداف التالية:

  1. تأهيل وإعداد متخصصين أكفاء متمكنين في العلوم الشرعية والقانونية والاقتصادية للإسهام في سد حاجة المجتمع في مجالات التخصص المتنوعة
  2. تنمية الملكة الفقهية لدى الطلاب
  3. ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال، ومراعاة الخلاف
  4. إتاحة فرص التعليم الجامعي لأبناء المنطقة الجنوبية وتأهيلهم للمساهمة في بناء منظومة تعليمية تمتاز بالرقي والتقدم.
  5. الاهتمام بنشر العلوم الشرعية والقانونية والاقتصادية.
  6. الاهتمام بالبحث العلمي ، وتشجيع الباحثين ودعمهم للنهوض بالعملية التعليمية والاسهام في خدمة المجتمع.
  7. الإسهام في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة الأسمرية الاسلامية.