في كلية الصحة العامة والتمريض يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة عندما تحتاجها. كل ماعليك هو الضغط على زر تواصل معنا وتعبئة النموذج، سنقوم بالإطلاع على مراسلتك والرد بشكل وافي في أقرب وقت ممكن.

»  عن الكلية

تأسيس الكلية
نبذة عن الكلية

تأسست كلية الصحة العامة و التمريض بالجامعة الأسمرية الإسلامية بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم {65} لسنة {2015م} و مقرها مدينة زليتن بالقرب من المستشفى التعليمي و مبنى كلية الأسنان و الطب البشري ، و تهدف الكلية إلى تخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل في المؤسسات الصحية المتنوعة


رؤية الكلـــية  

أن تكون كلية الصحة العامة و التمريض كلية رائدة ومتميزة ومواكبة ومنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً .

رســالة الكلــية  

توفير تعليم جامعي بجودة عالية لتخريج كوادر تمريضية مؤهلة و قادرة على ممارسة مهنة التمريض بكفاءة عالية و كذلك تخريج كوادر صحة عامة بمواصفات ومؤهلات تمكنهم من القيام بدورهم في تخطيط وبرمجة وتنفيذ كافة أنشطة الصحة العامة ، وصحة البيئة وفق رؤية علمية مواكبة لتطلعات المجتمع ، وتقديم أبحاث هادفة تخدم المجتمع وذلك عن طريق أحدث الأساليب العلمية والمساهمة في تعزيز موارد الكلية بالكوادر التدريسية والذي من شأنه في النهاية الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى و الأصحاء ..


أهداف الكلية

تهدف الدراسة في الكلية، وبصورة عامة الى تنمية جميع أبعاد شخصية الطالب وإلى تطوير جميع جوانب قدراته واستعداداته وقابلياته . وبصورة خاصة تهدف الدراسة في كلية الطب البشري إلى :

توفير التعليم والتدريب
  • تعليم و تدريب الدارسين في مجالي الصحة العامة والتمريض وتزويدهم بالمعرفة و المهارات الفكرية التي تؤهلهم لتلبية احتياجات القطاع الصحي الليبي العام والخاص
المشاركة
  • المشاركة مع الجهات المختصة في تقديم خدمات الصحة العامة والتمريض و رفع كفاءتها و تطويرها.
البحوث العلمية
  • إجراء البحوث العلمية والتطبيقية المرتبطة بحاجيات ومشكلات المجتمع بغرض تنمية مهارات الطلاب وتنمية المجتمع
تطوير مجلات البحوث الصحية
  • تطوير مجالات البحوث الصحية والمساهمة في توفير الاستشارات المتعلقة بمجالي الصحة العامة و التمريض .