في كلية الصحة العامة والتمريض يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة عندما تحتاجها. كل ماعليك هو الضغط على زر تواصل معنا وتعبئة النموذج، سنقوم بالإطلاع على مراسلتك والرد بشكل وافي في أقرب وقت ممكن.

»  عن الكلية

تأسيس الكلية
نبذة عن الكلية

تأسست كلية الصحة العامة و التمريض بالجامعة الأسمرية الإسلامية بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم {65} لسنة {2015م} و مقرها مدينة زليتن بالقرب من المستشفى التعليمي و مبنى كلية الأسنان و الطب البشري ، و تهدف الكلية إلى تخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل في المؤسسات الصحية المتنوعة


رؤية الكلـــية  

المعرفة العلمية المبنية على المعلومات النظرية الواضحة والمهارة العلمية المتقنة هما الركيزتان الأساسيتان للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي تلبي حاجات المؤسسات الصحية في المجتمع.

رســالة الكلــية  

إعداد خريجين مؤهلين ومزودين بأصول المعرفة والتدريب على المهارات المطلوبة في مجالي الصحة العامة و التمريض لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة.


أهداف الكلية

تهدف الدراسة في الكلية، وبصورة عامة الى تنمية جميع أبعاد شخصية الطالب وإلى تطوير جميع جوانب قدراته واستعداداته وقابلياته . وبصورة خاصة تهدف الدراسة في كلية الصحة العامة والتمريض إلى :

اكتساب المعرفة والمهارة وتطوير البرامج
  • اكتساب المعرفة والمهارة في أساسيات ونظريات علوم الصحة العامة والتمريض وتطوير البرامج التعليمية لمواكبة احتياجات المجتمع وسوق العمل.
تدريب الكوادر
  • إعداد كوادر متخصصة ومتمرسة في استخدام التقنيات الصحية المتطورة ومؤهلة للمنافسة للعمل بالداخل والخارج.
تنمية القدرات
  • تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس و الأبحاث في المجالات التعليمية والبحثية والتقنية والإدارية والجودة لمواكبة المخرجات التعليمية والمعايير العالمية وتفعيل ثقافة التعلم المستمر.
الرعاية الصحية والتمريضية للمجتمع
  • تقديم الرعاية الصحية والتمريضية للمجتمع، في مختلف الجوانب الصحية والتدبير السريري والوقائي، وفي مجال إعادة تأهيل المرضى بعيداً عن جنس المريض وبيئته الاجتماعية.
دعم الشراكة البحثية
  • تدعيم الشراكة البحثية و تبادل المعرفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
الإهتمام والدعم الفعال
  • الاهتمام بالطالب ودعمه أثناء دراسته وتشجيعه بعد تخرجه من خلال إقامة الدورات التدريبية التي من شأنها الرفع من كفاية، ودعم خبرته في المجالات الصحية والتمريضية المختلفة.

الهاتف

515244844(218++)
515244133(218++)
515244932(218++)

البريد الإلكتروني

info@phn.asmarya.edu.ly

العنوان

داخل مركز زليتن الطبي