» مكتب مسجل الكلية

 

مكتب مسجل الكلية 

مكتب مسجل الكلية

مكتب مسجل الكلية هو القسم المختص بإستلام الملفات الإدارية للطلبة الجدد و المنتقلين للكلية و ترتيبها و تجهيزها لإصدار الأرقام الدراسية من قبل مسجل الكلية و المسجل العام بالجامعة، و هو أول باب يطرُقُهُ الطلبة الجدد و المنتقلين للسؤال عن تاريخ بدء التسجيل و المستندات المطلوبة في الملف الإداري.

نظام التسجيل والقبول

يتم قبول الطلاب وتسجيلهم وفق الفئات التالية : 

  • طلاب نظاميون، وتشمل هذه الفئة جميع الطلاب المتفرغين للدراسة.
  • طلاب وافدون، وهم الطلاب غير الليبيين الذين يتم منحهم مقاعد دراسية وكيفية قبولهم تتم بقرار من وزارة التعليم العالي.                                                                             

الرؤية :

توجيه الطلبة لأقسامهم العلمية التي تم قبولهم بها و تسليم كتيب الكلية لمراجعة هدف كل قسم علمي بالمقررات الدراسية و الوحدات المطلوبة للتخرج، و شروط التقيد بالتقادير المطلوب النجاح بها في كل فصل دراسي، و تواريخ بداية الدراسة و نهاية الدراسة، و مدة الإجراءات الدراسية للطلبة بدايتها و نهايتها ” مثال لدلك – إيقاف القيد الدراسي.

 

 

 

ويقوم المكتب بمهام منها : 

يختص مكتب مسجل الكلية بإدارة شؤون التعليمية للطلاب والإشراف المباشر على نظام الدراسة ومراقبة تطبيق النظم ولوائح الدراسة والامتحانات وفق الإجراءات والنظم المنصوص عليها من الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويختص بالإشراف على الأقسام التالية :  قسم القبول و التسجيل – قسم الخرجين

الأهداف :

  • إصدار البطاقات الدراسية الإلكترونية الخاصة بكلية العلوم بكافة البيانات المطلوبة علي البطاقة.
  • منح إفادة دراسية و إفادة بالسكن الطلابي لطلبة الإسكان الطلابي و كافة المستندات الأخريات المطلوبة حسب رغبة كل طالب.