كلية الدراسات الإسلامية سبها

  الجـــــامعة الأسمريـــــة الإسلاميـــة

تعد كلية الدراسات الإسلامية النواة الرئيسة لتعليم العلوم الإسلامية المختلفة، خصوصاً في منطقة الجنوب عامة،وهي تسعى إلى أن تكون في المستوى الجيد لكي تصل إلى تقديم مُخرجات ذات كفاءة للانخراط في مختلف التخصصات ذات العلاقة، بما يخدم المجتمع.

رؤيــــة الكليــــة كلية الدراسات الإسلامية سبها  —

        كلية الدراسات الإسلامية سبها مؤسسة أكاديمية تحمي المجتمع وتحصنه من آفات التطرف، ومزالق التعصب الديني، وتحرص على نشر الإسلام المعتدل.

رســالة الكلية

        النهوض بمستوى البحث العلمي في مجال اللغة العربية والدراسات الإسلامية، ودراسة وتحقيق التراث العربي الإسلامي، وتوظيف التقنيات الحديثة واستثمار إيجابيٌ للوصول إلى أفضل النتائج. .

يمتاز البريد الجامعي بمميزات غاية في الروعة والدقة والمرونة من حيث سعة التخزين الغير محدودة وحجم المرفقات وبرامج الدردشة وترجمة الرسائل … وغيرها. في جامعة الأسمرية يمكنك الحصول على البريد الجامعي من خلال زيارة الصفحة الخاصة بتكوين البريد الجامعي. كل ماعليك هو الضغط على الزر البريد الجامعي والاطلاع أكثر.

أهداف الكلية

        تهدف الكلية إلى تقديم المعارف والعلوم في مجال تخصصها، والارتقاء بالمستوى الحضاري، والثقافي للمجتمع من خلال :

  • ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع، وربط أبنائه بهويتهم الدينية واللغوية وتراثهم الإسلامي، بوسائل فاعلة ومناهج علمية معاصرة.
  • نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة بين أفراد المجتمع، والمواءمة بين مقتضيات الشريعة الإسلامية ومتطلبات العصر بما يستجيب لحاجة المجتمع.
  • توفير المناخ المناسب للحياة الجامعية السليمة؛ لإعداد كوادر الخريجين والباحثين المؤهلين في المجالات العلمية المتخصصة (الشرعية، القانونية، اللغوية) وإعداد الدُعاة الأكفاء لنشر الدين الإسلامي في صورته الصحيحة.
  • إثراء المعرفة ونشرها بين أفراد المجتمع، وخدمة البحث العلمي وتوسيع قاعدته، وتطوير وسائله، ما يبعث على تنمية روح البحث العلمي في نفوس الطلاب، وتنمية شخصيتهم علمياً، وثقافياً وروحياً.
  • استحداث برامج تعليمية وتربوية وتثقيفية متنوعة، وإقامة المواسم الثقافية المفتوحة، وإحياء المناسبات والأعياد الدينية والوطنية.