في إطار تفعيل قرار مجلس الجامعة الثالث لسنة 2022م بخصوص اختصاصات الأقسام غير العلمية والذي تم فيه تحديد مهام وحدات خدمة المجتمع والبيئة ومهامها واسنادها لرئيس قسم العلاقات الثقافية إلى جانب عمله.
عقد يوم الثلاثاء الموافق 17\5\2022م بصالة اجتماعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الاجتماع الأول لمكتب خدمة المجتمع والبيئة مع رؤساء أقسام العلاقات الثقافية بالكليات وذلك لتنفيذ رؤية مجلس الجامعة بخصوص خدمة المجتمع والبيئة حيث افتتح السيد مدير مكتب خدمة المجتمع والبيئة الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور وأثنى عليهم وحيث أن الجامعة لابد أن يكون لها تأثير إيجابي في القضايا المجتمعية بالمساهمة في حل المشاكل واقتراح الحلول المثلى والرفع من المستوى الثقافي للمجتمع(( باعتبار الجامعة موطن الخبرات والكفاءات)) والمحافظة على البيئة والمساهمة في الأعمال التطوعية.
حيث ناقش الحاضرون مايلي:
* آلية عمل وحدات خدمة المجتمع والبيئة بالكليات.
* المعوقات التي تواجه عمل وحدات خدمة المجتمع والبيئة بالكليات.
* مناقشة وضع خطة سنوية لمكتب خدمة المجتمع والبيئة تتضمن خطط الكليات المتعلقة بالقضايا المجتمعية والبيئية.
*مناقشة آلية للتقييم الذاتي للمكتب والوحدات التابعة له بالكليات نهاية كل سنة.
وفي نهاية الاجتماع اتفق الحاضرون على تكثيف العمل وإنشاء غرفة عمل على الواتس أب لتسهيل عملية التواصل كما أكد الحاضرون على ضرورة التفريق بين مهام قسم العلاقات الثقافية ووحدة خدمة المجتمع والبيئة على أن يبقى التنسيق بينهما واقتراح انشاء مركز لخدمة المجتمع والبيئة بالجامعة ومكاتب تابعه له بالكليات.
وفي الختام عبر السيد مدير مكتب خدمة المجتمع والبيئة عن جزيل شكره وفائق امتنانه للحاضرين على الحضور واثراء النقاش بالأفكار التي تساهم في خدمة المجتمع والبيئة.