نبــذة عـن القســم
–مركز تقنية المعلومات–

قسم التقنيات التعليمية هو قسم يعنى بكل ما هو جديد من تقنيات تدعم العملية التعليمية بصفة عامة والتعليم الالكتروني بصفة خاصة كتقنيات تطبيقات الوسائط المتعددة في العملية التعليمية، وتقنيات المستودعات الرقمية والمصادر المفتوحة، وكدلك تقنيات التعليم الالكتروني عن بعد

مهــــام القســـم
–مركز تقنية المعلومات–

  1. توثيق الأنشطة العلمية السمعية والمرئية بالجامعة وتحميلها الكترونيا وجعلها متاحة على موقع الكليات كل حسب تخصصه وحاجته بناء على خطة مسبقة من إدارة الكلية والجامعة.
  2. تطوير القاعات الدراسية وتجهيزها بالأجهزة التقنية الحديثة والشبكات السلكية واللاسلكية وأجهزة ومعدّات السمع بصرية وتقنية الاتصال المرئي (video conference) لتكون مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية فيها، كتقنيات تطبيقات الوسائط المتعددة، وتقنيات التعليم الالكتروني عن بعد.
  3. انشاء المستودعات الرقمية الحديثة وتزويدها بالمصادر التعليمية المفتوحة لجميع التخصصات وبجميع اللغات محليا وإقليميا وعالميا، وجعلها متاحة على مواقع الجامعة الالكترونية حتى تلبى احتياجات الباحثين والطلبة وكدلك أعضاء هيئة التدريس.
  4. متابعة التطور لكل ما هو جديد في عالم التقنيات التعليمية من أجهزة ومعدّات تقنية حديثة ومحاولة توظيفها في عملية التعليم والتدريب ودلك بدراسة المواصفات الفنية للأجهزة واقتراح ما هو مناسب منها.
  5. العمل على التتبع لقنوات التواصل الاجتماعي كالـ ) YouTube & Facebook (  للجهات العلمية والأكاديمية الخارجية والعالمية وإيجاد قنوات للتواصل معها من اجل تبادل الخبرات الاكاديمية عن طريق البث الحى او المسجل.
  6. عمل ورش العمل والمحاضرات التوعوية والتدريبية لتوعية وتدريب منتسبي الجامعة من موظفين وأعضاء هيئة تدريس وطلبة على أساليب وطرق التعامل واستخدام برامج الحاسب والتقنيات التعليمية في مجال التعليم.
  7. تقديم الاقتراحات التي من شانها المساهمة في تطوير اعمال القسم.
  8. إعداد الخطط السنوية للقسم واعتمادها من رئيس القسم ومن تم الاشراف على تنفيذها.
  9. إعداد التقارير السنوية لأعمال القسم واحالتها الى رئيس المركز