نبــذة عـن القســم
–مركز تقنية المعلومات–

قسم البوابة الالكترونية هو قسم يعنى بإدارة البوابة الإلكترونية للجامعة وتطويرها، ودلك للتعريف بها محليا وإقليميا وعالميا، وربط الجامعة إلكترونياً بالمنظّمات العالمية، يتكون القسم من وحدة برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية، وحدة متابعة وتحديث وترجمة المواقع الإلكترونية، وحدة البريد الإلكتروني

مهــــام القســـم
–مركز تقنية المعلومات–

  1. توفير بوابة إلكترونية للجامعة الاسمرية الإسلامية تمكن جميع المستخدمين الذين لديهم حسابات إلكترونية من الوصول إلى جميع الأنظمة الالكترونية والخدمات، كالتسجيل عن طريق الانترنت، والبريد الإلكتروني وغيرها من الخدمات المتوفرة على البوابة الالكترونية للجامعة.
  2. برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية للجامعة ومرفقاتها كالكليات والإدارات والمراكز بإتقان وكفاءة بحيث يجمع بين كل من السهولة والحداثة والموثوقية والتي من شانها جدب القراء وعدم تنفيرهم مما يحقق المراد منها.
  3. تكليف لجان خاصة بمتابعة وتحديث المواقع بكل ما هو جديد ومفيد وموثوق بصورة دورية ومستمرة.
  4. تكليف لجان خاصة بترجمة محتويات الموقع الى عدة لغات حية أخرى غير اللغة العربية، للتعريف بالجامعة الاسمرية الإسلامية إقليميا وعالميا لتكون بوابة للعالم في العلوم العلمية والإنسانية والشرعية.
  5. عمل ورش العمل والمحاضرات التوعوية والتدريبية لتوعية وتدريب منتسبي الجامعة من موظفين وأعضاء هيئة تدريس وطلبة على أساليب وطرق التعامل مع البوابة الإلكترونية.
  6. التعريف بالجامعة وانشطتها وبرامجها التعليمية ولوائحها وقوانينها وتعليماتها، ودلك بنشرها الكترونيا وبصورة دورية ومحدثة على موقع الجامعة.
  7. برمجة وتحميل جميع التطبيقات الالكترونية الخاصة بأنظمة الجامعة ولوائحها وبرامجها العلمية والادارية والتي يمكن لمنتسبي الجامعة من طلبة وموظفين وأعضاء هيئة تدريس من تنزيلها وتشغيلها على العديد من أنظمة التشغيل كالـ (Android & Windows).
  8. انشاء وإدارة مواقع الخدمات الإلكترونية بالجامعة كخدمة البريد الإلكتروني الجامعي والرقم الأكاديمي لجميع منتسبي الجامعة وبصورة فاعلة لما له من فوائد وميزات علمية وإدارية.
  9. تقديم الاقتراحات التي من شانها المساهمة في تطوير اعمال القسم.
  10. إعداد الخطط السنوية للقسم واعتمادها من رئيس القسم ومن تم الاشراف على تنفيذها.
  11. إعداد التقارير السنوية لأعمال القسم واحالتها الى رئيس المركز.