نبــذة عـن القســم
–مركز تقنية المعلومات–

في الحقيقة ولإتمام دورة حياة البرامج والمنظومات الالكترونية بنجاح، هناك مرحلة تقع بعد مرحلتي التحليل والتصميم الا وهي مرحلة تدريب المستخدمين على هده البرامج لتصبح المهمة التي انجز من اجلها هدا البرنامج او المنظومة ناجحة على أكمل وجه. ولهدا فان قسم التدريب والتطوير بمركز تقنية المعلومات بالجامعة يعنى بمهمة تطوير البرامج والمنظومات والتقنيات التعليمية الخاصة بالخطة الاستراتيجية والتعليمية للجامعة، ومن تم عمل الدورات والمحاضرات وورش العمل لتدريب منتسبي الجامعة من موظفين وطلبة وأعضاء هيئة التدريس على التطورات التي تم إنجازها ليتم استخدامها والتعامل معها على الوجه الاكمل والمطلوب.

مهــــام القســـم
–مركز تقنية المعلومات–

  1. تنظيم الدورات والمحاضرات وورش العمل الخاصة بالتوعوية والتدريبية لكافة منتسبي الجامعة في مختلف تخصصات تقنية المعلومات ومجالاتها, كدورات تخصيصه في ربط الشبكات, وأنظمة التشغيل, ودورات الانترنت سواء الأولية كانت او المتقدمة, وكدلك دورات الصيانة والدعم الفني, علاوة على الدورات والمحاضرات وورش العمل الخاصة بكيفية تشغيل واستخدام البرامج والمنظومات الجاهزة والمطورة, ودلك من اجل الارتقاء بالمهارات العلمية والإدارية والفنية والتقنية للعاملين في مختلف المجالات منها, ومنحهم شهادات تفيد اجتيازهم تلك الدورات بنجاح.
  2. العمل على اعداد الخطط التدريبية للمركز بالتنسيق مع إدارة الجامعة حسب احتياجات الخطة الاستراتيجية والعملية التعليمية وبشكل دوري بناء على التقارير المتعلقة بتطوير كفاءة ومستوى الموظفين والعاملين بالمركز وسائر إدارات وكليات الجامعة.
  3. التنسيق مع مراكز التدريب الاخرى خارج الجامعة لإنجاز خطة الجامعة بتنقيد بعض الدورات المتقدمة والخاصة بتطوير المهارات العلمية والفنية لمنتسبي الجامعة من موظفين وطلبة وأعضاء هيئة تدريس.
  4. اعداد التقارير الشهرية والسنوية الخاصة بخطط التدريب والتطوير للمركز ومآتم انجازه منها وما مدى استفادة المنتسبين من كل هده المحاضرات والدورات وورش العمل، واعداد الاحصائيات ومن تم استخلاص طرق تطوير جديدة ومجديه بناء على هده والإحصائيات ونتائجها.
  5. تقديم الاقتراحات التي من شانها المساهمة في تطوير اعمال القسم.
  6. إعداد الخطط السنوية للقسم واعتمادها من رئيس القسم ومن تم الاشراف على تنفيذها.