نظام التسجيل بالكلية 

 

 

1-يتم التسجيل خلال الاسبوع الاول من كل فصل دراسي ويحدد الاسبوع الثاني للإسقاط والاضافة.

2- يتولى الطالب في بداية كل فصل دراسي وبتوجيه من الأستاذ المشرف اختيار المقررات الدراسية وفقاً لأسبقيات المقررات المحددة بكل قسم من الأقسام العلمية المختصة على ألا يقل عددها عن أربع مقررات ولا تزيد عن سبع  وبما  يتناسب مع تقدير معدله الفصلي أو معدله العام أيهما أفضل وفقا الجدول التالي:

التقدير

الحد الاعلى للمواد

المسموح بالتسجيل عليها

ضعيف وضعيف جدا

أربع

مقبول

خمس

جيد

ست

جيد جداً

سبع

ممتاز

سبع

3- يحق للطالب أن يسقط (مقررات دراسية) قام بتسجيلها أو إضافة مقررات دراسية أخرى بعد انتهاء التسجيل، ويكون ذلك في الأسبوع الذي يلي انتهاء موعد تسجيل المقررات الدراسية.

4- يجوز للطالب الانسحاب فيما زاد عن الحد الادنى (اربع مواد) بعد موافقة استاذ المادة والاستاذ المشرف خلال اربعة اسابيع  من بدء الدراسة الفعلية وعلى أن لا يتجاوز عدد الانسحابات الجزئية (انسحاب من مقرر دراسي واحد كل مرة) خلال دراسته بالكلية أكثر من خمسة انسحابات.

5-  يجب على الطالب إعادة التسجيل في المقررات التي تحصل فيها على تقدير (ضعيف فأقل) من فصل دراسي سابق بما لا يتجاوز اربع مرات للمقرر الدراسي الواحد، وعند نجاحه فيها يحتسب له تقديره الجديد.

6- يحق للطالب الذي سجل للدراسة خلال الفصل الدراسي أن ينسحب من كامل المقررات (انسحاباً كلياً)، على أن لا يتجاوز  عدد الانسحابات الكليّة انسحابين فقط، طيلة مدة دراسة الطالب بالكلية.

7- يجوز للطالب لأي سبب من الأسباب التي تقبلها إدارة الكلية إيقاف قيده لمدة لاتزيد عن فصلين دراسيين خلال دراسته بالكلية، ويكون ذلك خلال شهر من بداية الفصل الدراسي.

8- يعتبر عدم قيام الطلب بالتسجيل في أي فصل دراسي ايقاف قيده لذلك الفصل ويتم فصله اذا لم يسجل في الفصل الذي يليه.