نظام الدراسة بالكلية 

تتبع الكلية نظام الفصل الدراسي المفتوح وتقسم السنة الدراسية الى فصلين دراسيين (خريف وربيع) يدرس الطالب خلالها ما مجموعه من المواد وفقاً لنظام الوحدات/ الساعات المكتسبة ومدة الدراسة الفعلية في كل فصل (14) أسبوعاً بالإضافة الى أسبوع للتسجيل وأسبوع للإسقاط والاضافة في بداية الفصل وأسبوعين للامتحانات في نهايته.

ويقوم الطالب بدراسة ما لا يقل على (135) وحدة/ساعة كحد أدنى يجتازها بنجاح للحصول على درجة البكالوريوس خلال مدة لا تقل عن سبعة فصول دراسية.

وتمنح الكلية درجة الاجازة المتخصصة (البكالوريوس) في احدى التخصصات التالية (الاقتصاد، والادارة، والمحاسبة، والعلوم السياسية، والتمويل والمصارف ، والتسويق) وفقاً للأقسام العلمية التي تضمها الكلية، ويمنح الطالب المتفوق درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف في احدى الحالتين:

  1. إذا اجتاز بنجاح الساعات المقررة للحصول على الدرجة الممنوحة خلال مدة أقصاها ستة أو سبع فصول دراسية.
  2. إذا اجتاز بنجاح الساعات المقررة للحصول على الدرجة الممنوحة وبتقدير (ممتاز) خلال المدة المقررة.

وتوزع المواد الدراسية المقررة بالأقسام العلمية وفقا لما يلي:

  1. المواد الاساسية: مواد مقررة على الطلبة جميعا.
  2. المواد الالزامية غير التخصصية: مواد يلزم دراستها من خارج التخصص من المواد الدراسية للأقسام الاخرى وذلك لدعم مجال التخصص المطلوب.
  3. المواد الالزامية التخصصية: مواد يلزم دراستها للتخصص في أحد الاقسام العلمية.

المواد الاختيارية: مواد يختارها الطالب في نطاق التخصص والخبرة لاستكمال الوحدات/ الساعات المطلوبة للتخرج، ويجوز للطالب أن يتخصص في احد الأقسام العلمية بالكلية إذا اجتاز بنجاح (33) وحدة/ساعة دراسية من المواد الاساسية، وفي جميع الأحوال يجب على الطالب إعلان تخصصه عند استكماله (60) وحدة/ساعة بنجاح كحد أقصى، ويشترط لإعلان التخصص بالأقسام العلمية أن يجتاز الطالب المقررات التخصصية الأساسية المطلوبة لإعلان التخصص بالقسم الذي يرغب التخصص به بمعدل لا يقل عن (65%) ووفق إمكانيات الأقسام العلمية لقبول الطلاب، كذلك على أن تطبق الشروط التي يرى القسم العلمي إضافتها. ومن حق الكلية ان توجه الطالب الى احد الاقسام وان تضع أي معايير اخرى كشرط للتخصص في أي قسم وتسمح الكلية بقبول عدد من الطلبة بصفة طلاب غير منتظمين (انتساب) ويعاملون وفق ما يأتي:

1- عدم السماح لهم بحضور المحاضرات الا إذا سمحت امكانيات الكلية.

2- دخول الامتحان النهائي في نهاية كل فصل على اساس (100%) من الدرجة لكل مادة.

وتعتمد الكلية اللغة العربية في الدراسة والتعليم وعلى الطلاب غير العرب اجتياز امتحان يثبت قدرتهم على التحصيل  العلمي باللغة العربية.