موقع ووردبريس عربي آخر

رؤيــــة الكليــــة  

تسعى كلية الاقتصاد والتجارة إلى تحقيق موقع الريادة في زيادة فاعلية العملية التعليمية والممارسات التطبيقية والمحافظة على ضمان الجودة والتميز الاكاديمي.

رســالة الكلية

تسعى كلية الاقتصاد والتجارة بالجامعة الأسمرية الإسلامية إلى النهوض بالمجتمع وذلك بتنمية الموارد البشرية من أساتذة وطلاب على اعتبار أن التعليم من أهمّ عناصر الاستثمار البشري ولتحقيق هذه الرسالة  العلمية المرجوّة كانت رسالتها على النحو الآتي:

1- توفير نظام تعليمي ذو معايير عالية الجودة يرتقي فيه مستوى التعليم الجامعي، ويكتسب فيه الطلبة الخبرات والمهارات المعرفية التي تواكب التحديات التي يواجهها المجتمع والدولة، مع تشجيع الطلاب على إكمال مسيرتهم التعليمية.

2- تخريج كوادر مؤهلة في الجوانب المعرفية والتطبيقية بمختلف التخصصات التي تتضمنها الكلية، بما يتوافق مع الاحتياجات المتطورة للمجتمع وسوق العمل، مع تقديم جميع البرامج التدريبية الممكنة للتنمية البشرية، وعمل الشراكات المجتمعية التي تسهم في تطوير المجتمع المحلي.

3- تلتزم الكلية بأن تكون ضمن الكليات المتميزة في الجامعة الأسمرية الإسلامية من خلال  إيمانها بقيم الانتماء الوطني والإخلاص والنزاهة في العمل ودعم قيم العدالة والنزاهة والشفافية في العملية التعليمية، وترسيخ ثقافة العمل المؤسسي.

يمتاز البريد الجامعي بمميزات غاية في الروعة والدقة والمرونة من حيث سعة التخزين الغير محدودة وحجم المرفقات وبرامج الدردشة وترجمة الرسائل … وغيرها. في جامعة الأسمرية يمكنك الحصول على البريد الجاكهي من خلال زيارة الصفحة الخاصة بتكوين البريد الجامعي. كل ماعليك هو الضغط على الزر البريد الجامعي والاطلاع أكثر.

أهداف الكلية

تهدف الكلية إلى الآتي:

1- تهيئة الجو التعليمي والمعرفي للطالب من أجل تطوير قدراته الفكرية، مع تعزيز ودعم جهود ثقافة البحث العلمي.

2-  التوسع في الشراكات وتطوير العلاقة مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي محليا وإقليمياً ودولياً.

3-  تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع بتقديم برامج استشارية وتدريبية في مختلف جوانب التنمية.

4- ربط المخرجات التعليمية بمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.

5- العمل بروح الفريق الإداري الواحد بين الأقسام والإدارات، في ظل تنمية روح المسؤولية وترسيخها.

6- تشجيع المبادرات الذاتية والإبداعية من قبل الطالب والأستاذ.

في الجامعة الأسمرية يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة عندما تحتاجها. كل ماعليك هو الضغط على زر تواصل معنا وتعبئة النموذج، سنقوم بالإطلاع على مراسلتك والرد بشكل وافي في أقرب وقت ممكن.