» الأقسام العلمية » قسم تالتسويق » نبذة عن القسم

 

نبذة عن القسم  

التعريف بالقسم:

أنشأ قسم التسويق حديثا ويعتبر من أهم الأقسام على المستوى المحلي والعالمي فهو قسم  هام يخدم كافة المنظمات الحكومية وغير الحكومية.

رؤية القسم:

يسعى قسم التسويق لأن يكون مصدر إشعاع علمي وحضاري، وأن يرقى إلى مصاف الأقسام المتميزة للإسهام بشكل كبير في إعداد المتخصصين في هذا المجال الذي أصبح أساس نجاح المؤسسات العامة والخاصة وأن يكون مركزاً من المراكز البحثية المتميزة.

رسالة القسم:

إعداد الكوادر البشرية العلمية المتخصصة في مجال علم التسويق للإسهام في تحقيق أهداف الكلية واستراتيجياتها وسياساتها الإدارية والعلمية والتعليمية من خلال القيام بالمهام المناط بها قسم التسويق.

أهداف القسم:

  • تزويد المجتمع بالموارد البشرية المتخصصة في التسويق وفقاً لمتطلبات سوق العمل من حيث النوعية والكمية.
  • اجراء البحوث والدراسات فيما يتعلق بالمشاكل التسويقية التي تواجه مؤسساتنا الوطنية الصناعية والخدمية.
  • تنظيم الدورات التدريبية في مجال التسويق للإسهام في رفع كفاءة العاملين في وظائف التسويق والمبيعات في مؤسساتنا .
  • تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وحلقات النقاش وورش العمل في مجالات التسويق لتبادل الخبرات المحلية والأجنبية.
  • تنظيم رحلات علمية لطلبة قسم التسويق إلى بعض المؤسسات الصناعية الكبيرة للتعرف عن قرب على النشاط التسويقي بهدف ربط المحاضرات النظرية بالواقع العلمي في هذه المؤسسات.
  • التطوير المستمر لمسميات المقررات الدراسية وكذلك مفرداتها بهدف مواكبة الجديد في علم التسويق وأيضاً لتلبية احتياجات سوق العمل التي تفرضها ظروف المنافسة المحلية والأجنبية.

 

 

نبذة عن القسم 


 أعضاء هيئة التدريس


المقررات الدراسية 


اتصل بنا  

 

 

كلية الاقتصاد والتجارة . زليتن 
الجامعة الأسمرية الإسلامية
هاتف :
إيميل