الأقسام العلميـــة

    تضم الكلية أحد عشر قسماً علمياً وهي أقسام: اللغة العربية، اللغة الانجليزية، معلمة فصل ، الخدمة الاجتماعية ، رياض الأطفال ، التربية البدنية ، الكيمياء ، الفيزياء ، الأحياء ، الرياضيات والحاسوب.

 

 

يهدف القسم إلى:

يسعى قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية إلى تحقيق الريادة والتميز في مجال تخصصه اللغة العربية والدراسات الإسلامية وفق معايير الجودة، وتزويده …للإطلاع أكثر .. 

 

يسعى القسم إلى تزويد الخريجين باللغة والأبحاث المطلوبة بناءً على متطلبات السوق الليبي من خلال برنامج تعليمي وتدريبي شامل يتوافق مع متطلبات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي…. للإطلاع أكثر .. 

يسعى إلى إعداد متميز ومتطور للمعلمين وإجراء البحوث وتنمية البيئة اعتماداً على برامج معتمدة ذات جودة عالية وتنمية المعلم المتمكن من أداء مهنته التربوية والعلمية بكفاءة وتميز ….للإطلاع أكثر .. 

 

يسعى القسم إلى تحقيق الريادة والتميز في مجال رياض الأطفال وفق معايير الجودة، وتخريج كوادر مؤهلة علمياً وتربوياً وتقديم البرامج الأكاديمية وإجراء البحوث في تخصص رياض الأطفال… لإطلاع أكثر .. 

 

يسعى القسم الى تأهيل وتخريج أخصائي مزود بالمعارف والمهارات العلمية لممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية بمستوى متميز من الأداء المهني، من خلال تقديم تعليم متميز وبيئة أكاديمية إيجابية…للإطلاع أكثر .. 

  • نبذة عن القسم 
  • أعضاء هيئة التدريس 
  • الموظفين 
  • إتصل بنا 

 

يسعى القسم  إلى تحقيق الريادة في مجال تخصصه وفق معايير الجودة وتزويد الطالب بالمهارات التربوية بحيث يكون معلماً ناجحاً وذلك حسب منهجية التفكير العلمي.. للإطلاع أكثر .. 

 

يتطلع قسم الكيمياء في السنوات القادمة لتحقيق الجودة والتميز بأن يكون مركزا فعالاً للبرامج والأنشطة العلمية والتطبيقية والخدمات التربوية في مجالات الكيمياء البحثية والتطبيقية ….للإطلاع أكثر .. 

 

يسعى القسم الى تحقيق الريادة في مجال تخصصه وتزويد الطالب بالمعارف والمهارات التربوية والمهنية وذلك من خلال تقديم تعليم متميز وتفكير علمي حديث … لإطلاع أكثر .. 

 

يسعى أن يكون القسم مركز إشعاع رائد ومتميز في مدينة زليتن وفي ليبيا ككل ، وكذلك في مجالات الإدارة والبحث والتدريب و تخريج كوادر علمية قادرة على مواكبة المجالات الإدارية المختلفة …للإطلاع أكثر .. 

 

يتطلع القسم إلى أن يكون في طليعة الأقسام العلمية والبحثية التي تعد معلمين متخصصين وأن يكون دعامة أساسية مع الإدارات والمؤسسات والهيئات الوطنية . للإطلاع أكثر .. 

 

يتطلع القسم إلى الإبداع والتميز في تقديم خدمات تعليمية وتدريبية وبحثية ذات جودة عالية وفق معايير محلية ودولية ،و إعداد كوادر علمية في مجال التربية البدنية تلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل ….للإطلاع أكثر ..