كلية الهنــدســة
  الجـــــامعة الأسمريـــــة الإسلاميـــة

كلية الهندسة هي إحدى كليات الجامعة الأسمرية الإسلامية، ومقرها مدينة زليتن، والكلية اصبحت من الكليات الأساسية في هذه الجامعة العريقة والمتميزة. وقد تم إنشاء كلية الهندسة بعد التوسع الذي شهدنه الجامعة والمتمثل في توجهها إلى الإهتمام بالتعليم التطبيقي إضافةً إلى كونها جامعةً ذات طبيعة إسلامية تعنى بالعلوم الشرعية والإنسانية. وتتكون الكلية من عدة أقسام علمية وهي قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية، وقسم الهندسة المدنية، وقسم الهندسة الكيميائية، وقسم الهندسة الكهربية والحاسوب. كما تسعى الكلية إلى افتتاح أقسام أخرى كلما أمكن ذلك، ووفقاً لإحتياجات المجتمع وتوجهات الجامعة.

رؤيــــة الكليــــة
—كلية الهندسة —

تتطلع الكلية لأن تكون رائدة ومتميزة محلياً وعالمياً في مجالها، وتسعى إلى أن تكون صرحاً علمياً وثقافياً بارزاً في مجال التعليم العالي.

رســالة الكلية
—كلية الهندسة —

كلية الهندسة بشكل عام جزء لا يتجزء من الجامعة الأسمرية الإسلامية والتي بدورها تسعى إلى إعداد كوادر متميزة، تواكب متطلبات العصر الحديث، وتفي باحتياجـات الدولـة التنمويـة وتساهم في خدمة المجتمع وبشكل خاص تتمثل رسالة الكلية في التالي :

  • الإسهام في إيجاد روح اكتساب المعارف وتنميتها لدى الطلاب، وتحفيزهم نحو ذلك.
  • بناء الشخصية الهندسية ذات المواصفات القيادية المتكاملة والمهارات الإبداعية الخلاقة.
  • غرس الروح الهندسية القادرة على حل المشاكل العملية، مع الإلتزام بمعايير الجودة والسلوك المهني، وتعزيز القيم الأخلاقية للمجتمع.
  • تخريج كفاءات هندسية تتمتع بمهارات وأخلاقيات مهنية راقية.
  • الإسهام في ازدهار المجتمع بالمحافظة على شراكة فعالة مع المجتمع المحلي.

يمتاز البريد الجامعي بمميزات غاية في الروعة والدقة والمرونة من حيث سعة التخزين الغير محدودة وحجم المرفقات وبرامج الدردشة وترجمة الرسائل … وغيرها. في جامعة الأسمرية يمكنك الحصول على البريد الجامعي من خلال زيارة الصفحة الخاصة بتكوين البريد الجامعي. كل ماعليك هو الضغط على الزر البريد الجامعي والاطلاع أكثر.

 أهداف الكلية
—كلية الهندسة —

يهدف التعليم في الكلية، بصورة عامة إلى تطوير  جوانب الطالب قدراته واستعداداته من الناحية التطبيقية. وبصورة خاصة يهدف التعليم في الكلية إلى:

  1. تخريج المهندس الكفء القادر على المنافسة المحلية والعالمية.
  2. تحسين قدرات هيئة التدريس وجذب الكفايات العالية إلى الكلية.
  3. الرقي بالملاكات الوظيفية والفنية في الكلية إلى المستوى المطلوب.
  4. السير على برنامج أكاديمي علمي وواقعي فعال.
  5. الحفاظ على المعايير الأكاديمية العالية، بتوفير بيئة تعليمية جيدة ومناسبة لتخريج مهندسين أكفاء.
  6. التحقق من مطابقة أهداف المقررات ومخرجاتها لأهداف البرامج الدراسية ومخرجاتها.
  7. التحديث الدائم لمقررات الكلية، من أجل مواكبة تطور العلوم الحديثة، وتلبية احتياجات البرامح الدراسية وسوق العمل المحلي والعالمي.