ملخص البرنامج التدريبي لمشروع WHEEL PROJECT خلال العام 2021م

تقرير عن مشاركة الجامعة الاسمرية الاسلامية في الدورة التدريبية لمشروع WHEEL PROJECT

في اطار البرنامج  التدريبي لمشروع Wheel  انطلقت فعاليات البرنامج من خلال تطبيق Zoom  في ثلاثة مجالات وهي : ضمان الجودة ، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات ونظم الحوكمة. حيث شاركت الجامعة الاسمرية في فهذه المحاضرات من خلال ثلاثة فرق من اعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة والكوادر الادارية والوظيفية لاعداد كادر تدريبي للرقي بمستوى معايير الجودة داخل الجامعة الاسمرية الاسلامية.

  • اقيمت الجلسة الاولى في ضمان الجودة بتاريخ 2021/11/29 واستمرت على مدى ثلاثة اسابيع الى يوم 2021/12/17، تهدف الى توضيح معايير الجودة داخل مؤسسات التعليم العالي في الاتحاد الاوروبي وتطبيقها داخل مؤسسات التعليم العالي الليبية. فقامت الجامعة الاسمرية بالمشاركة في المحاضرات العملية من خلال اعداد آلية العمل الخاصة بمعايير الجودة المتبعة في الجامعة الاسمرية والتي تهدف للوصول الى المشاكل الموجودة داخل المؤسسات الليبية في مجال ضمان الجودة.
  • فيما انطلقت المحاضرات في مجال البنية التحتية للاتصالات والمعلومات بتاريخ 2021/12/01 واستمرت حتى تاريخ 2021/12/09 بواقع محاضرة اسبوعيا. تم خلالها استعراض المزايا والخصائص لعدد من التطبيقات المستخدمة كمنصات للتعليم عن بعد (كتطبيق Zoom) ومدى التوسع في استخدامها خلال الوضع الوبائي القائم “لكوفيد- 19” في ليبيا. شاركت الجامعة الاسمرية من خلال الفريق المتدرب بمداخلة موضحا فيه استخدام الجامعة لهذه المنصات والمشاكل والعوائق التي تواجهها في توسيع استخدامها داخل مرافق الجامعة عبر المحاضرات في الكليات والاجتماعات الرسمية.
  • فيما يخص مجال نظم الحوكمة بدأت المحاضرات بتاريخ 06-2021/12/10. ركز المنظمون على مصطلح الادارة العامة التي تهدف الى حوكمة أنظمة ومؤسسات التعليم العالي وتوضيح الاطر الارشادية الخاصة بتطبيق منهجيات الحوكمة داخل مؤسسات التعليم العالي الليبية. حيث تم وضع دراسة من قبل الجامعة الاسمرية الاسلامية حول مدى تطبيق هذه الاطر والاستراتيجيات على ان تعرض خلال الجلسات المقررة خلال العام المقبل 2022 حيث تنطلق بعدها المحاضرات النظرية والعملية للبرنامج لفترة اسبوعين اضافيين.

 

اعداد / قسم المنظمات والمشاريع الدولية

البريد الإلكتروني

ico@asmarya.edu.ly

الهاتف

0925405007

العنوان

في مبني الإدارة العامة