كلية تقنية المعلومات

 الجـــــامعة الأسمريـــــة الإسـلاميــة

نبذة عن الكلية

تعتبر كلية تقنية المعلومات زليتن احدي الكليات الحديثة التي تأسست بالجامعة الاسمرية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (65)  لسنة 2015 وقرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم (156) لسنة 2015. استقرت كلبة تقنية المعلومات بقاطعيها (قاطع الطلبة وقاطع الطالبات) بمدينة زليتن لتمنح شهادات البكالوريوس في مجالات علوم الحاسوب و تقنية المعلومات المختلفة. سارعت كلية تقنية المعلومات الى اعداد اللائحة التنظيمية الداخلية لها في ظل أحكام اللائحة التنظيمية بالتعليم العالي رقم 501 لسنة  2010. بدأت الدراسة الفعلية بالكلية مع بداية فصل الخريف لسنة 2015  وبذلك اكتملت المقومات التي دفعت بالكلية الى تقديم برامج علمية متميزة في مضمار علوم الحاسوب وتقنية المعلومات لمواكبة التقدم السريع في التكنولوجيا وتلبية احتياجات المجتمع في هذا المجال.

موقع الكلية

خصص لكلية تقنية المعلومات مبنيان مستقلان : خصص الأول لتدريس الطلبة والثاني لتدريس الطالبات. حيث يقع مقر كلية تقنية المعلومات قاطع الطلبة خلف كلية الاقتصاد والتجارة بالجامعة الاسمرية وبالقرب من فندق زليتن. أما قاطع الطالبات فيقع بالقرب من كلية اللغة العربية (قاطع الطالبات) التابعة للجامعة الاسمرية وبالقرب من المدخل الشرقي لمدينة زليتن (مدخل المثلث).

رؤيــــة الكليــــة
كلية تقنية المعلومات

تطمح أن تكون كلية متميزة علمياً، وتساهم بفعالية في خدمة المجتمع وتنميته

رســالة الكلية
كلية تقنية المعلومات

دعم البحث العلمي وتوفير البيئة المناسبة لإنتاج المعرفة وتعليمها بما يخدم الفرد والمجتمع

أهداف الكلية
كلية تقنية المعلومات

1-  إعداد الكفاءات والمهارات العلمية في مجال تقنية المعلومات.

2-  تقديم الاستشارات الفنية لمؤسسات الدولة.

3- إنشاء شراكات مع المؤسسات التعليمية المناظرة والمؤسسات العامة في مجال تقنية المعلومات لدعم البرامج التعليمية والتدريبية.

4- إقامة ندوات ومؤتمرات في مختلف مجالات تقنية المعلومات.

يمتاز البريد الجامعي بمميزات غاية في الدقة والمرونة من حيث سعة التخزين الغير محدودة وحجم المرفقات وبرامج الدردشة وترجمة الرسائل … وغيرها. في جامعة الأسمرية يمكنك الحصول على البريد الجامعي من خلال زيارة الصفحة الخاصة بتكوين البريد الجامعي. كل ماعليك هو الضغط على الزر البريد الجامعي والاطلاع أكثر.

البريد الإلكتروني

info@it.asmarya.edu.ly

رقم الهاتف

051620231

العنوان

زليتن-بالقرب من فندق المدينة