كلية تقنية المعلومات

 الجـــــامعة الأسمريـــــة الإسـلاميــة

نبذة عن الكلية

كلية تقنية المعلومات تعُد من إحدى المؤسسات التعليمية بالجامعة الأسمرية الإسلامية، ومقرها الرئيسي مدينة زليتن, وقد تأسست سنة (2015م), والكلية أصبحت من الكليات الأساسية في هذه الجامعة العريقة والمتميزة بعد استحداث التوسع الذي شهدته الجامعة والمتمثل في توجهها إلى الإهتمام بالتعليم التطبيقي إضافةً إلى كونها جامعةً ذات طبيعة إسلامية تعنى بالعلوم الشرعية والإنسانية, بدأت الدراسة بالكلية في فصل الخريف الموافق: (19/10/2015م) وهي خاضعة لأحكام لائحة التنظيم بالتعليم العالي 501 لسنة 2010, وتتكون الكلية من عدة أقسام علمية ووفقاً لإحتياجات المجتمع وتوجهات الجامعة وهي قسم علوم الحاسوب، وقسم تقنيات الإنترنت، وقسم نظم المعلومات، وقسم الشبكات, وقسم هندسة البرمجيات. كما تسعى الكلية إلى افتتاح أقسام أخرى كلما أمكن ذلك.

رؤيــــة الكليــــة
كلية تقنية المعلومات

تتطلع الكلية إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة في مجال أقسامها العلمية وتطمح لأن تكون رائدة ومتميزة محلياً وعالمياً في مجالها، وأن تكون وجهة وبيت خبرة لطالبي العلم والخدمات في هذا المجال. وأن تسهم بفعالية في تنمية وتطوير العملية التعليمية، الأكاديمية منها والبحثية.

رســالة الكلية
كلية تقنية المعلومات

النهوض بالمجتمع تقنياً من خلال تقديم برامج عليمة متميزة في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات، وإعداد الكوادر العلمية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل، واستيعاب التقدم الكبير والسريع في مجال تقنية المعلومات وسد حاجة المجتمع.

يمتاز البريد الجامعي بمميزات غاية في الروعة والدقة والمرونة من حيث سعة التخزين الغير محدودة وحجم المرفقات وبرامج الدردشة وترجمة الرسائل … وغيرها. في جامعة الأسمرية يمكنك الحصول على البريد الجامعي من خلال زيارة الصفحة الخاصة بتكوين البريد الجامعي. كل ماعليك هو الضغط على الزر البريد الجامعي والاطلاع أكثر.

أهداف الكلية
كلية تقنية المعلومات

إعداد كوادر علمية متخصصة في تقنية المعلومات بجميع أقسامها, وذات مستوى عالٍ من الجودة تمكنهم من التميز في الدراسات العليا والبحث العلمي ومنح شهادة البكالوريوس في إحدى التخصصات العلمية بالكلية.