نبذة عن القسم :

يعتبر قسم الوسائل التعليمية بكلية الموارد البحرية من الأقسام المهمة ويعد من الأقسام المكونة للهيكل الإداري للكلية وتكمن أهميته في دوره الجوهري في إثراء التعليم وذلك بإضافة أبعاد ومؤثرات خاصة وبرامج تعليمية متميزة تساهم في تطوير العملية التعليمية. ويقوم القسم حالياً وبحسب الإمكانيات المتوفرة باستغلال القاعات الدراسية بين الأقسام العلمية في تسيير العملية التعليمية من حيث تنسيق المحاضرات فيما بينها وكذلك الإشراف على المعامل العامة بالكلية،كما ويشرف القسم على المكتبة بنوعيها ” المطبوعة – والإلكترونية “، كذلك يشرف على القاعة المرئية “قاعة العرض المرئية “ ويعمل القسم أيضاً على إيجاد الوسائل التعليمية المناسبة التي تؤدي إلى استنارة اهتمام الطالب وإشباع حاجته للتعلم.

رؤية القســم

 يتطلع قسم الوسائل التعليمية بكلية الموارد البحرية إلى تحقيق الجودة والتميز والوصول إلى مكانة مرموقة علىخريطة التعليم العالي، وذلك بتوفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم باستخدام أحداث الوسائل التعليمية والتي بدورها تسهل وتدلل العملية التعليمة وتوصيل المعلومات بأفضل السبل والطرق للطالب.


رســالة القســم

يسعى قسم الوسائل التعليمية بكلية الموارد البحرية لتحقيق طموحاته من خلال الرسالة التي وجد من أجلها في تسخير تقنيات التعليم في خدمة الطالب والأستاذ.


أهداف القســم

يهدف القســم إلى :- 

  •  أهداف القسم:
  • إثراء التعليم  وتحسين عملية التعليم داخل الكلية.
  •  إعداد وإنتاج الوسائل التعليمية بالكلية.
  •  زيادة مشاركة الطالب وإكسابه الخبرة وتنمية قدرته في الملاحظة وتوسيع مداركه العلمية.
  •  مساعدة أعضاء هيئة التدريس بالكلية في إعداد الأوراق البحثية للمشاركة بها في المؤتمرات العلمية.
  •  تنويع أساليب التعليم التي تؤدي إلى تأكيد التعلم بالشكل الصحيح.

الهاتف

0514628033 (218++) 
0514628034 (218++)

البريد الإلكتروني

info@mar.asmarya.edu.ly

العنوان

زليتن - خلف مركز زليتن الطبي بجانب المدينة الرياضية