الجامعة الأسمرية الإسلامية

ازداد الاهتمام بموضوع الضغوط المهنية مؤخرا، وقد يرجع ذلك الى ان بيئة العمل قد باتت اكثر تعقيدا من اي وقت مضى، هذا بالإضافة الى تزايد متطلبات العاملين بمختلف المؤسسات وتطلعاتهم التي لا يتم اشباع جميعها، فتكون النتيجة توتر العلاقة بين المؤسسات والعاملين بها وزيادة معاناتهم من الضغوط المهنية، وشعورهم بعدم الرضا المهني او تدنى مستوى الانتماء لتلك المؤسسات.
وفي هذا الاطار نظم قسم الشؤون الاجتماعية بتعاون مع مكتب العلاقات الثقافية بكلية الموارد البحرية اليوم الاحد الموافق 30/01/2022 م محاضرة بعنوان (استراتيجية التعامل مع الضغوط النفسية و المهنية للأستاذ الجامعي).
هدفت المحاضرة التي القتها الدكتورة نجاة موسى شميلة والاستاذة ايمان عبد اللطيف بن نجي للتعرف الي الضغوط المهنية وعلاقتها بالرضا لدى اعضاء هيئة التدريس في كلية الموارد البحرية، حيث خلصت المحاضرة وفقًا لآراء اعضاء هيئة التدريس بكلية الموارد البحرية ان هناك ارتباط عكسي قوي بين الضغوط المهنية والرضا الوظيفي، مع وجود فروق في الضغوط المهنية لدى عضو هيئة التدريس لمتغير الحالة الاجتماعية وعدم وجود فروق في الرضا الوظيفي تبعًا لاختلاف الدرجة العلمية لأعضاء هيئة التدريس.
وفي نهاية المحاضرة قامت إدارة كلية الموارد البحرية بتكريم الدكتورة نجاة موسى شميلة والاستاذة ايمان عبد اللطيف بن نجي على المجهودات المبذولة والتعاون الدائم مع الكلية.

الهاتف

0514628033 (218++)
0514628034 (218++)

 

البريد الإلكتروني

info@mar.asmarya.edu.ly

العنوان

زليتن - خلف مركز زليتن الطبي بجانب المدينة الرياضية

تواصل معنا

13 + 2 =