رؤية المكتب

المساهمة في تحقيق الجودة الشاملة والمستوي الرفيع من الأداء والمحافظة على التحسين المستمر في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

رسالة المكتب

يسعى المكتب إلى نشر ثقافة الجودة في كافة الأنشطة التي تقدمها الجامعة سواء المتعلقة بالمجال التعليمي أو في المجال البحثي والخدمي اعتماداً على معايير المركز الوطني لضمان الجودة وتقييم الأداء حتى يُمكن الارتقاء بمستوى الجامعة لأن تكون منبراً علمياً يحتذى به محلياً وعربياً وتساهم في خدمة المجتمع.

مهام المكتب

  • اقتراح المعايير المتعلقة بجودة التعليم الجامعي وعرضها للاعتماد ومتابعتها.
  • اقتراح معايير الأداء وضبط الجودة لمكونات التعليم الجامعي والمرتبطة بالأستاذ الجامعي والمناهج والمختبرات والمباني الجامعية وإدارة التعليم الجامعي وعمليات التقييم.
  • الإشراف على تبادل المعلومات مع الجهات الإقليمية والدولية المتخصصة ومقارنة المعايير المطبقة بجامعاتها وكلياتها بما مطبق بالجامعة أو الكليات التابعة لها والعمل على تطويرها.
  • اقتراح وضع إجراءات عمل وقواعد وأدلة استرشاديه لتطوير الأداء وضمات جودة التعليم الجامعي.
  • إجراء الدراسات الميدانية والمشاركة فيها لمقاربة مخرجات التعليم الجامعي باحتياجات سوق العمل وتقديم التوصيات بهذا الشأن.
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.

الأهداف

وضع نظم وآليات للمتابعة الداخلية وتقويم الأداء في كافة الأنشطة الأكاديمية والبحثية والخدمية والإدارية داخل الجامعة بما يضمن تحقيق أهدافها وغاياتها.

نشر وتعزيز ثقافة ومفاهيم الجودة لدى جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين بالأقسام والادارات داخل الجامعة مما يحقق التميز في الأداء ويدعم انجاز المهام.

تحسين جودة ونوعية البرامج الأكاديمية التي تمنحها الجامعة بما ينعكس على مستوى الخريجين وقدراتهم التنافسية في سوق العمل.

تعزيز منظومة الأنشطة البحثية باعتماد خطة بحثية متكاملة والمساهمة في حل المشكلات المجتمعية على أسس علمية ووضع الجامعة في الترتيب العالمي.

رفع مستوى المشاركة المجتمعية للجامعة في ضوء ما تقدمه من خدمات متميزة نوعاً وكيفاً لكسب رضاء وثقة المستفيدين.

وضع برامج تدريبية متخصصة لرفع كفاءة الأفراد من أجل بناء وتحسين القدرات المؤسسية والبشرية للجامعة وتأهيلها للتميز.

ضمان استيفاء شروط ومتطلبات المركز الوطني لضمان الجودة وتأهيل الجامعة للحصول على الاعتماد والمحافظة على استمراريته.