في إطار مشروع 𝐑𝐄𝐁𝐔𝐈𝐋𝐃 الخاص بدعم البلديات ومن خلال الدور الذي تقوم به الجامعة الاسمرية الإسلامية بتولي عمليات التدريب للكوادر الإدارية في بالمجلس البلدي، قامت إدارة المشروع بطرح عدد 9 منح دراسية لدرجة الماجستير والتي تغطى عامين دراسيين، المنحة مقدمة من مقاطعة ترينتو المتمتعة بالحكم الذاتي للطلاب من الجامعات الليبية العشر المشاركة في المشروع في المجالات الأكاديمية ذات الصلة بالمشروع (الأرصاد البیئیة ، الهندسة البیئیة ، علم الاجتماع والبحوث الاجتماعية ، الدراسات الأوروبية والدولية ، دراسات الأمن الدولي) كما ھو موضح أدناه:
1- قامت جامعة تورينو في نهاية 2022 مجالات درجات الماجستير والتي یتم تدریسھا باللغة الإنجليزية في جامعة ترینتو, مع موعد نھائي للتقديم وھو 10 مارس 2023، حیث انه لكل تخصص دراسي إعلانه الخاص مع المتطلبات الخاصة للالتحاق به كما في الروابط التالية:
2- توفر مقاطعة ترینتو ذاتية الحكم منحة دراسية لتسعة طلاب من 10جامعات شريكة في مشروع ریبلد.
3- تقوم جامعة ترینتو بتقییم الطلبات المقدمة من قبل الطلاب وتنشر نتائج تقییم الطلاب الخاصة بكل مجال لدرجة
الماجستير.
4- یتم اعلام الطلاب من الجامعات اللیبیة، الذين تم قبولهم في المجالات المذكورة لدرجة الماجستير بناءا على أساس تقییمھم (الذين حصلوا على أعلى تقییم)، بأنھم حصلوا على المنحة الدراسية.
متطلبات اختیار الطالب / الطلاب
1- مؤھل جامعي تم الحصول علیھ في نھایة التخصص الدراسي لمدة ثلاث سنوات على الأقل )یوجد متطلبات محددة لكل تخصص لدرجة الماجستیر في الإعلان الخاص بھذا التخصص(.
2- معرفة جیدة في اللغة الإنجلیزیة، على الأقل مستوى ) B2یوجد متطلبات محددة لكل تخصص لدرجة الماجستیر في الإعلان الخاص بھذا التخصص(.
3- یجب تقدیم الطلب قبل الموعد النھائي المخصص للطلاب الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي وھو (10مارس 2023).
4- اجتیاز مرحلة الاختیار للقبول في جامعة ترینتو, ثم النتائج سوف تنشر في شھر نیسان ( أبریل) .
معلومات عن المنحة الدراسیة
1- المدة ھي عامین.
2- تقدم المنحة مبلغ مالي لتغطیة تكلفة المعیشة في ترینتو وتكلفة الإقامة والسكن في منشأة Trento Opera Universitariaوأي رسوم جامعیة أخرى.
3- درجات الماجستیر التي یمكن للطلاب اللیبیین التقدم إلیھا ھي تابعة لقسم الھندسة المدنیة و البیئیة و المیكانیكیة, وقسم علم الاجتماع والعلوم الاجتماعیة, وكلیة الدراسات الدولیة.
4- متطلبات الحفاظ على المنحة أی ًضا في السنة الثانیة: یجب إكمال ما لا یقل عن 42 ساعة دراسیة بنجاح حسب نظام ECTS خلال العام الدراسي الأول.
5- ھناك إمكانیة لكتابة أطروحة الماجستیر عن موطن الطالب، والتي قد تشمل الإشراف المشترك لمحاضر من جامعة ترینتو ومحاضر من الجامعة المحلیة في لیبیا، من أجل تعزیز التواصل بین المؤسسات وبالتالي بین المناطق الجغرافیة.

البريد الإلكتروني

ico@asmarya.edu.ly

الهاتف

0925405007

العنوان

في مبني الإدارة العامة

 

تواصل معنا

10 + 10 =