جامعة العلوم الإسلامية العالمية

عمان – الأردن

نوع الاتفاقية

مذكرة تفاهم مشتركة بين جامعة العلوم الإسلامية العالمية والجامعة الأسمرية الإسلامية.

تاريخ توقيع الاتفاقية

19/11/2012م

مدة الاتفاقية

غير محددة.

مجالات التعاون
  • تبادل الخبرات على مستوى أعضاء هيئة التدريس (تبادل الأساتذة حيث يتم استقدام أساتذة زائرين لمدة شهر أو فصل دراسي كامل أو سنة كاملة أو التعاقد مع أساتذة من الجامعتين التي تبادر بالطلب حسب حاجتها ويتم تنيم عقود خاصة تبين حقوق وامتيازات والتزامات كل طرف. القيام بدورات علمية حسب التخصصات بهدف تعميق الرؤية ولإسهام في إنضاج البحث في قضايا معينة. تبادل الخبرات في مجال التدريس إما في دورات تدريبية أو محاضرات علمية).
  • التعاون في المجال التربوي على مستوى المناهج (تبادل الخبرة في المناهج الدراسية. التواصل من أجل الاطلاع على آخر مستجدات المناهج العلمية. تطوير البرامج العلمية بحيث يتم التشاور في صياغة برامج علمية مشتركة لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في علوم الشريعة، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والاقتصاد والمصارف الإسلامية، والقانون والتربية وعلوم الحاسوب، وتكنولوجيا المعلومات وبعض التخصصات الأخرى المشتركة مما يقدم في جامعة العلوم الإسلامية العالمية والجامعة الأسمرية الإسلامية لتكون تلك البرامج معتمدة لدى الجامعتين).
  • عقد المؤتمرات والندوات المشتركة (دعوة كل من الجامعتين للاشتراك في الندوات والمؤتمرات التي تعقدها الجامعة أو المؤسسة الأخرى ويتم التنسيق المسبق قبل عقد مثل تلك المؤتمرات وبيان التسهيلات المقدمة من كل طرف).
  • الاشتراك في مناقشة الرسائل الجامعية (توجيه الدعوة للأساتذة من كل من الجامعتين لمناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه ولتحكيم البحوث).
  • تبادل الزيارات بين الجامعتين (تبادل البعثات الطلابية على جميع مستويات الدراسة في الجامعتين. استكمال الدراسة والبحث في المؤسستين على مستوى الماجستير والدكتوراه. القيام بتدريبات ميدانية من أجل استكمال الخبرة في مجال البحث. تمكين الباحثين من الكتب والمخطوطات والبحوث المرموقة من خزانتي الجامعتين).
  • التعاون في مجال التوثيق والنشر (تبادل المنشورات والمجلات والدوريات العلمية والرسائل العلمية وملخصاتها وكذلك المقررات الدراسية المتوافرة لديها. المشاركة في تأسيس قواعد بيانات علمية وبحثية تسهم في نمو التعليم والبحث العلمي. المشاركة في تأسيس قواعد بيانات علمية وبحثية تسهم في نمو التعليم والبحث العلمي. تبادل الخبرة في مجال المعلومات. تبادل المعلومات والخدمات فيما يتعلق بالوثائق).
  • التعاون في المجال الإداري (الاطلاع على الهياكل الإدارية وطرق تنفيذها. تبادل الخبرة في تدبير الشأن الإداري. التشجيع على إقامة دورات تدريبية مشتركة في المجالات الإدارية والعلمية حسب حاجة الجامعتين). 

البريد الإلكتروني

ico@asmarya.edu.ly

الهاتف

0925405007

العنوان

مبنى الإدارة العامة بالجامعة
القاطع الإداري – ب
زليتن – ليبيا

تواصل معنا

13 + 15 =