جامعة جزر القمر (كلية الإمام الشافعي للعلوم الإسلامية والعربية)

موروني – جمهورية القمر المتحدة

نوع الاتفاقية

تعاون علمي في مجال العلوم الإسلامية والعلوم العربية.

تاريخ توقيع الاتفاقية

 28/02/2010م

مدة الاتفاقية

خمس سنوات (تجدد تلقائياً).

مجالات التعاون
  • تشجيع تبادل زيارة أعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات والمشاركة في الندوات والملتقيات العلمية والمؤتمرات وتبادل الخبرات في مجال العلوم الإسلامية والعلوم العربية في حدود الإمكانيات المتاحة.
  • تبادل المطبوعات والنشرات والرسائل والمجلات العلمية والدوريات التي تصدرها الجامعتان، ونتائج الأبحاث التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس في مجال الاختصاص.
  • تطوير التعاون بينهما في المجالات التالية: (دعم الدراسات العليا في الجامعتين، وذلك بالمشاركة في امتحانات الدراسات العليا، والإشراف المشترك على الرسائل الجامعية، والمشاركة في لجان فحصها ومناقشتها. التعاون المشترك في تقييم البحوث للنشر أو الترقية. تبادل اللوائح والقواعد المنظمة للدراسات العليا بين الجامعتين. تيسير إجراءات قبول طلاب الدراسات العليا بالتنسيق بين الجامعتين (.
  • تبادل زيارة الشخصيات الإسلامية والعلمية عموما بين الجامعتين لإلقاء المحاضرات العلمية المختلفة والقيا بالدراسات وفقا للقواعد التي يتفقان عليها.
  • يتبادل الطرفان الاعتراف بالشهادات والدرجات العلمية الصادرة عن كلا الجامعتين واعتماد البرامج العلمية والتدريسية والوثائق التي تمنح في الجامعتين.
  • يتبادل الطرفان المساهمة في تغطية احتياجات الجامعتين من أعضاء هيئة التدريس في المجالات المختلفة عن طريق الإعارة وطبقا للإمكانيات المتاحة ووفقا للمعاملة المالية للمعارين بالإضافة للامتيازات المقررة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعتين،

البريد الإلكتروني

ico@asmarya.edu.ly

الهاتف

0925405007

العنوان

مبنى الإدارة العامة بالجامعة
القاطع الإداري – ب
زليتن – ليبيا

تواصل معنا

15 + 5 =