الجامعة الإسلامية بمنيسوتا- الولايات المتحدة/ فرع السنغال

مينيابولوس-السنغال

نوع الاتفاقية

اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين الجامعة الأسمرية الإسلامية والجامعة الإسلامية بمنيسوتا- الولايات المتحدة/ فرع السنغال.

تاريخ توقيع الاتفاقية

2021

مدة الاتفاقية

خمس سنوات (تجدد تلقائياً)

مجالات التعاون
  • إيفاد الطلبة والباحثين: (يتبادل الطرفان إيفاد الطلبة الدراسين بالمرحلة النهائية في دورات تدريبية أو دراسية ميدانية لمدة تحدد من قبل الطرفين. تسهيل مهمة الباحثين في مجال التخصصات بالجامعة الأسمرية الإسلامية والجامعة الإسلامية بمنيسوتا بالولايات المتحدة فرع السنغال، لأداء بحوثهم ودراساتهم اللازمة لاستكمال مهامهم العلمية على الوجه المطلوب).
  • تخطيط وتنفيذ البحوث العلمية المشتركة: (تشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعتين على إجراء البحوث العلمية والدراسات الميدانية في المجالات المتوافرة لدى الطرفين. تسخير الإمكانات البحثية المتوافرة لدى الطرفين في تسهيل مهمة البحث العلمي، وعلى حسب القدرات المتاحة. تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس لإقامة البحوث العلمية المشتركة والإشراف عليها. تكوين لجان بحثية مشتركة لدراسة القضايا التي تهم الطرفين في موضوع اتفاقية التعاون. تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية بأسلوب المشاركة الفعلية بالحضور الشخصي وعن بعد. نشر البحوث حسب ما يتفق عليه الجانبان، وفي ضوء ما تسمج به الأنظمة المطبقة لديهما. إحياء التراث بتحقيقه وطبعه ومشره إثراء للحركة العلمية، ونشر ثقافة التسامح والسلام وتعزيز أواصر التعاون المشتركة من خلال ذلك).
  • الدراسات العليا: (تسهيل إجراءات قبول الطلاب في الدراسات العليا بالجامعتين. الإشراف المتبادل على طلاب الدراسات العليا بمرحلتي التخصص الدرجة العالية والدقيقة. وضع برنامج خاص بالاتفاق بين الجامعتين لتبادل الأساتذة الزائرين لتدريس بعض المقررات العلمية، وإقامة حلقات النقاش ببرنامج الدراسات العليا وتبادل الأساتذة الممتحنين والمقيمين للأبحاث والأعمال العلمية).
  • النشر والإعلان: (على كل مؤسسة من طرفي الاتفاقية إعلام الأخرى ببرنامج عملها وأنشطتها التي لها علاقة بالاهتمام المشترك. ينشر طرفا الاتفاقية رسميا كل الأنشطة العلمية الخاصة بالطرف الشريك، ويضع شعاره على الكتب والمجلات والدوريات والمطبوعات من مطويات ودعائم إشهارية التي يصدرها ويصممها في أنشطته العلمية. يتبادل الطرفات الخطة العلمية الزمنية للسنة الجامعية بمختلف أنشطتها وأنواعها وإتاحة الإسهام فيها بأسلوب المشاركة الفعلية بالحضور الشخصي وعن بعد وعن طريق دفع الرسوم أو من دونها).

البريد الإلكتروني

ico@asmarya.edu.ly

الهاتف

0925405007

العنوان

مبنى الإدارة العامة بالجامعة
القاطع الإداري – ب
زليتن – ليبيا

تواصل معنا

2 + 11 =