جامعة ولاية كوغي (قسم الدراسات العربية والإسلامية)

أنيجبا، ولاية كوغي – نيجيريا

نوع الاتفاقية

 اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين الجامعة الأسمرية الإسلامية وجامعة ولاية كوغي.

تاريخ توقيع الاتفاقية

 28/07/2010م

مدة الاتفاقية

خمس سنوات (تجدد تلقائياً).

مجالات التعاون
  • تبادل زيارة أعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات والمشاركة في الندوات والملتقيات العلمية والمؤتمرات وتبادل الخبرات في مجال العلوم الإسلامية والعلوم العربية في حدود الإمكانيات المتاحة.
  • تبادل المطبوعات والنشرات والرسائل العلمية والمؤلفات، والمجلات العلمية والدوريات، ونتائج الأبحاث التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس في مجال الاختصاص.
  • تطوير التعاون بينهما في المجالات التالية: (دعم الدراسات العليا وذلك بالتأكيد على نظام الإشراف المشترك والتوسع فيه. تبادل المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا والإشراف المشترك أو المباشر على البحوث العلمية. المشاركة في لجان مناقشة وفحص الرسائل العلمية وامتحانات الدراسات العليا. التعاون المشترك في تقييم البحوث للنشر أو الترقية. تبادل اللوائح والقواعد المنظمة للدراسات العليا. تيسير إجراءات قبول طلاب الدراسات العليا).
  • قبول طلاب الجامعة الأسمرية الحاصلين على درجة الماجستير في الدراسات العليا بجامعة ولاية كوغي في التخصصات التي يحتاج إليها وفقا للشروط المقررة.
  • تبادل زيارة الشخصيات الإسلامية لإلقاء المحاضرات العلمية المختلفة والقيا بالدراسات وفقا للقواعد التي يتفقان عليها.
  • تبادل الاعتراف بالشهادات والدرجات العلمية والتدريسية والوثائق الممنوحة من كلا الطرفين.
  • تبادل المساهمة في تغطية الاحتياجات من أعضاء هيئة التدريس في المجالات المختلفة عن طريق الإعارة وطبقا للإمكانيات المتاحة ووفقا للمعاملة المالية للمعارين بالإضافة للامتيازات المقررة لأعضاء هيئة التدريس وفقا للتشريعات النافذة بالخصوص.

البريد الإلكتروني

ico@asmarya.edu.ly

الهاتف

0925405007

العنوان

مبنى الإدارة العامة بالجامعة
القاطع الإداري – ب
زليتن – ليبيا

تواصل معنا

3 + 8 =