الرابطة العالمية للتنمية المستدامة The World Association for Sustainable Development (WASD)

يسر الرابطة العالمية للتنمية المستدامة (WASD) أن ترحب بكم في مبادرة الجامعات لأهداف التنمية المستدامة (SDGsUNi) والتي تهدف إلى جمع الجامعات والمؤسسات البحثية من جميع أنحاء العالم في منتدى عالمي للتعاون وإعادة التواصل مع خطاب التنمية المستدامة (SD). لذلك ستساعد SDGsUNi  الجامعات والمؤسسات البحثية على لعب دور حاسم لتمكين بلدانها من جني فوائد النمو العالمي في اقتصاد المعرفة وخاصة للمواطنين الرقميين (الشباب) في البلاد.

تهدف SDGsUNi إلى إجراء دراسة نقدية لعدد من القضايا المتعلقة بدور وأهمية الجامعات والمؤسسات البحثية في الخطاب المعاصر للتنمية المستدامة الشاملة القائمة على المعرفة في البلدان مثل دور الجامعات في دعم وتعزيز عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية. في بلادهم؛ تحديد جميع العقبات الرئيسية التي تواجهها الجامعات في بلدانها بما في ذلك المكونات الحكومية، والأهم من ذلك كيف يمكن التغلب على هذه العقبات على أفضل وجه؛ وما هو الدور (الأدوار) الجديد للجامعات في حقبة ما بعد كوفيد-19؟

تهدف SDGsUNi أيضًا إلى تحسين البحث داخل الجامعات للمساعدة في تحقيق خطة الأمم المتحدة 2030 وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر من خلال تلبية الطلب الكبير على البحوث القائمة على الأدلة في جميع أنحاء العالم. لذلك تهدف SDGsUNi إلى تقديم توصيات وإجراءات عملية للمساعدة في تغيير الطريقة التي تجري بها الجامعات البحوث وتستخدمها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وطريقة وصول الجامعات والاستفادة منها من البيانات العالمية المتاحة مجانًا للاستخدام من قبل المنظمات الدولية الرائدة مثل الأمم المتحدة والعالم. البنك، الخ.

ستعمل SDGsUNi بشكل وثيق مع الجامعات لمعالجة القضايا الرئيسية التالية في مساهمتها في جهود بلدانهم لتحقيق خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة الخاصة بها: كيف ترى الجامعات دور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في خدمة خطة عام 2030؟ كيف تعكس الجامعات أهداف التنمية المستدامة في أنشطتها البحثية؟ وهل تعتقد الجامعات أن نظام التعليم العالي في بلدانها يستخدم البحث العلمي بشكل صحيح في إيجاد حلول لمشاكل البلاد؟

عن الرابطة
عضوية الجامعة في الرابطة

البريد الإلكتروني

ico@asmarya.edu.ly

الهاتف

0925405007

العنوان

مبنى الإدارة العامة بالجامعة
القاطع الإداري – ب
زليتن – ليبيا

تواصل معنا

2 + 3 =