شارك الأستاذ عبدالسلام أحمد الأشهب، عضو هيئة التدريس في قسم علوم الحاسوب بكلية تقنية المعلومات، بالجامعة الاسمرية الاسلامية، في المؤتمر العلمي السابع للأمن السيبراني والشبكات (7th Cyber Security in Networking Conference)، الذي نُظّم برعاية جامعة كونكورديا في كندا، بالتعاون مع منظمة IEEE العلمية. انعقد المؤتمر في مونتريال، كندا، خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر 2023، حيث قدّم الأستاذ عبدالسلام الأشهب ورقته البحثية بعنوان (Real-time Detection of Low-Rate DDoS Attacks in SDN-based Networks using Online Machine Learning Model).
تناولت الورقة البحثية في مؤتمر الأمن السيبراني هجمات منع الخدمة، والتي تشكل تهديداً مستمراً للشركات والمؤسسات فيما يتعلق بتأمين بياناتها وبيانات عملائها في مخازن البيانات الرقمية، وكذلك تأمين تراسل البيانات بين المستخدمين. قُدمت في البحث سيناريوهات حدوث هذا النوع من الاختراقات وتقديم آلية فعّالة للدفاع ضد هذه الهجمات باستخدام أحدث التقنيات الحصرية التي تعتمد على تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي.
لقد لاقت النتائج والمشاركة العلمية إعجاب ودعم الحضور، الذي قدم العديد من الأسئلة المهمة حول إمكانية تطبيق هذا البحث واستخدامه كأداة متاحة في السوق للاستفادة منها. وهذا بالضبط هو الهدف الأساسي لهذه المشاركات العلمية في المؤتمرات، حيث يجتمع ممثلو الشركات التقنية العالمية لتبادل الأفكار والتقنيات.
حضر المؤتمر مشاركون من دول مختلفة حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول أوروبية، ممثلين أقوى الجامعات العلمية بها، بالإضافة إلى تمثيل العديد من الشركات الكبرى في العالم مثل HP وEricsson وIBM..

البريد الإلكتروني

info@it.asmarya.edu.ly

 

رقم الهاتف

051620231

العنوان

زليتن-بالقرب من فندق المدينة