في اطار تفعيل المركز الاعلامي بالكلية و للقيام بدوره المنوط  به يقوم المركز هذه الفترة بإجراء عدة حوارات مع مدراء المكاتب الادارية و الاقسام العلمية بالكلية و كانت البداية مع السيد ابراهيم محمد سعود مدير مكتب الشؤون الادارية و المالية بالكلية. وكانت الاجابة عن الاسئلة بكل عفوية و شفافية.

في البداية رحب المركز الاعلامي بالسيد مدير مكتب الشؤون الادارية و المالية بالكلية.  ثم طرح عليه مجموعة من الاسئلة و كانت الاجابات كالتالي:

السيد المدير ماهي المشاكل و المعوقات التي قد تؤثر بشكل او بآخر علي سير العمل الاداري بالكلية؟

أجاب السيد مدير المكتب بأن هناك العديد من المعوقات منها عدم توفير الامكانيات اللازمة لسير العمل فهناك بعض الاحتياجات لم يتم توفيرها و قد قمنا بمراسلة الادارة العامة بهذه الاحتياجات و ننتظر الرد, فمثلا اجهزة الحاسب الالي و الاثاث المكتبي و خصوصا بعد استحداث بعض المكاتب الادارية بالكلية.

ما هي تبعات قرار ايداع الايرادات الشهرية البسيطة للكلية من الكشك و المقهى لحساب الادارة العامة؟ و كيف يؤثر علي سير العمل في الكلية؟

قال السيد ابراهيم سعود نرجو من الادارة الحكيمة بالجامعة اعادة النضر في هذا القرار, لان هذه الإيرادات تعتبر المتنفس الوحيد للكلية فالمصروفات اليومية للكلية و بعض الاحتياجات الاخرى التي قد يعيق التسلسل الاداري توفيرها في الوقت المناسب.

و في سؤال آخر عن الموظفين بالكلية و هل يوجد نقص في عدد الموظفين؟

اجاب السيد مدير مكتب الشؤون الادارية بالكلية بأنه يوجد نقص في بعض المكاتب الادارية بالكلية و ان بعض الاقسام العلمية مقفلة لعدم وجود موظفين مختصين. و ان هناك موظفين يعملون بمحضر اتفاق لم يتم تضمينهم في قرار  التعيين الاخير و هم بشهادة الجميع يعملون بجد و اجتهاد و يحملون مؤهلات علمية عالية و ذو كفأة عالية, و لهم الحق في التعيين اسوة بغيرهم.

و بسؤالنا عن المراسلات بين الكلية و الجامعة هل تسير وفق ما هو مطلوب؟

صرح السيد ابراهيم سعود بأن هذه المراسلات قد يتأخر الرد عليها من قبل ادارة الجامعة. فالكليات الطبية ذات طبيعة خاصة فمثلا الطبيب الزائر من خارج المدينة يتطلب حضوره الي الكلية برنامج الاقامة و الاعاشة وقد يأتي الرد من الجامعة بعد انتهاء المدة المقررة.

و رد السيد مدير الشؤون الادارية علي سؤالنا عن الدعم المقدم لقسم النشاط بالكلية و الذي يعمل بشكل مميز بإقامة النشاطات بالكلية منها ملتقي الطلبة الجدد و غيرها. رد السيد مدير الشؤون الادارية بان الدعم المادي المقدم لهذه الانشطة يكون بتبرعات من رئيس قسم النشاط و الموظفين بالكلية و طلبة الكلية.

و عن وضع آليه لعمل الحرس الجامعي بالكلية؟

أجاب علي سؤالنا بأن الحرس الجامعي بالكلية يعمل بالشكل المطلوب منه و انه بصدد تفعيل سجل الزوار للكلية و تتم ادارته من قبل الحرس الجامعي بالكلية.

ختم السيد مدير الشؤون الادارية بالكلية الحوار بقولة

“نشكر المركز الاعلامي بالكلية و نتمنى ان يوفقه الله للإيصال الحقيقةلطلاب الكلية و المتابعين و المهتمين بكلية الطب البشري  بالجامعة الاسمرية الاسلامية زليتن ليبيا”  

البريد الإلكتروني

 info@med.asmarya.edu.ly

 

الهاتف

العنوان

مركز زليتن الطبي

زليتن - ليبيا

 

 

تواصل معنا

9 + 6 =