بسم الله الرحمن الرحيم

     الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:

إنه من دواعي الفخر والاعتزاز لكلية العلوم الشرعية مسلاته في الجامعة الأسمرية الإسلامية أن تضم بين جنباتها قسم: (الشريعة والقانون) والذي يُعنى بنشر الوعي الشرعي والثقافة القانونية بين أفراد المجتمع، وإعداد مختصين من ذوي المؤهلات العلمية في المجالين الشرعي والقانوني على مستوي اللسانس أو الماجستير (شعبة أصول الفقه) على يد ثلة  من الأساتذة الأكفاء.

إن قسم الشريعة والقانون ممثلاً بأعضاء هيئته التدريسية جميعا لا يألون جهدا في تزويد طلبة العلم الشرعي والقانوني المنتسبين لهذا القسم بالعلم النافع والمفيد، ويتعهدوا ببذل قصارى جهدهم ليكون دائماً في مقدمة الأقسام العلمية سواء في خدمة الطلبة أو المجتمع من خلال طرح برامج أكاديمية وبحثية فعَّالة ومتطورة.

إن قسم الشريعة والقانون بدعم من رئيس الجامعة وعميد الكلية يحاول جاهداً تطوير العملية التدريسية، وذلك من خلال تأهيل أعضاء هيئة التدريس، من خلال الحث على البحث العلمي الجاد والرصين بما يواكب تطور الحياة، وتطور أساليب التدريس التي تتطور باستمرار.

وختاما: أتمنى لطلبة قسم: الشريعة والقانون بمختلف برامجه(اللسانس والدراسات العليا) التوفيق والسداد، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 

رئيس قسم الشريعة والقانون

                                                  د. عبد الله محمد الجربي.

تواصل معنا