الجامعة الأسمرية الإسالمية

وقعت كلٌ من كلية الآداب ومنظمة الهندسة للتنمية والتطوير صباح يوم الخميس الموافق19/8/2021، بمقر الكلية اتفاقية تعاون مشترك بهدف خدمة المجتمع وقضاياه والحفاظ على البيئة ونشر الوعي المجتمعي.
وقد جاءت هذه الاتفاقية انطلاقا من تحقيق رؤية الكلية التي تتطلع إلى تفعيل برامج التنمية المجتمعية ونشر الثقافة الإنسانية التي تبني المجتمع وتحافظ عليه، في حين تسعى المنظمة الهندسية للتنمية والتطوير لتظافر جميع الجهود والتنسيق الكامل مع الجهات الحكومية وغير الحكومية لدعم ورعاية وتشجيع المشاريع التنموية والاقتصادية التي ترمي للتنمية المستدامة.
ووقع الاتفاقية د.اسماعيل مصباح الزاوية عميد كلية الآداب وأ.نسيم علي بن حليم رئيس مجلس إدارة المنظمة، بحضور عدد من أعضاء هيأة التدريس بالكلية من بينهم أ.خالد المسلاتي وأ.عادل كريم وأعضاء المنظمة أ.عبدالسلام الصفراني و أ.وليد بن فايد.
كما تتيح هذه الاتفاقية تقديم الخدمات و الاستشارات البحثية من قبل أعضاء هيأة التدريس بالكلية التي تحتاجها المنظمة من أجل استثمارها والاستفادة منها في تنمية القدرات الذهنية عبر اقامة ورش العمل والندوات والمؤتمرات لدعم المشاريع التنموية.
فيما شملت هذه الاتفاقية العديد من المجالات المهمة للطرفين والتي من بينها التربية وعلم النفس ونشر الطاقة الايجابية، الجغرافيا والبيئة المحيطة والاهتمام بالمعالم السياحية داخل المدينة ولا سيما المناطق الأثرية، كذلك تغطية نشاطات وبرامج المنظمة من خلال قسم الإعلام وفريق عمله، والعديد من المجلات الأخرى…
والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية ليست الأولى التي تقوم بها الكلية مع مؤسسات المجتمع المدني، فقد تم ابرام اتفاقية تعاون في وقت سابق مع مؤسسة انسان، وجاري التشاور على عقد اتفاقيات أخرى مع مؤسسات جديدة .