الرئيسية » الأقسام العلمية » قسم اللغة الإنجليزية » أعضاء هيئة التدريس» مصطفى محمد ميلاد قرباج

الاسم : مصطفى محمد ميلاد قرباج
الدرجة العلمية: محاضر
البريد الجامعي:[email protected]
رقم الهاتف: 0931686613
المهام
- عضو هيئة التدريس بكلية الآداب من عام 2006 وحتى الآن..
- رئيـس قسـم اللغـة الانجليزية بكليـة الآداب (الجامعـة الأسمريـة الإسلاميـة) 2015-2016م.
نبذة عن المسار الأكاديمي
- تحصل على درجة الدكتوراه في تعلم وتعليم اللغة الاجنبية و الثانية من قسم التعليم والتعلم بكلية الدراسات العليا التعليمية من جامعة ولاية نيويورك، مدينة بافلو، الولايات المتحدة الامريكية، سنة 2015م. عنوان الأطروحة: إستخدام اللغة الثانية كأداة تفكير في حل المشاكل عند مستخدمي اللغة المتقدمين.
- تحصل على درجة الماجستير في مجال علم اللغة التطبيقي من قسم اللغة الانجليزية بكلية اللغات بالاكاديمية الليبية للدراسات العليا، طرابلس، ليبيا سنة 2006م. عنوان الرسالة: ضعف مهارة المحادثة لطلبة السنة الثالثة بقسم اللغة الانجليزية، كلية الآداب، الجامعة الاسمرية (جامعة المرقب سابقًا) بزليتن (دراسة تشخيصية علاجية).
- تحصل على الدرجة الجامعية (الليسانس) من قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب بالجامعة الأسمرية الإسلامية (جامعة المرقب سابقًا) سنة 1999م.
المجالات البحثية
- اللغويات
الأنشطة العلمية والمهنية الخارجية
- أستاذ بالتعليم الثانوي زليتــن بين عامي 1999-2006م.
- عضــو هيـئـة تـدريس متعـاون بكليـة الاقتصاد (جامعة المرقب، الخمس) 2006-2007م.
- محكم عدة بحوث للترقية العلمية: الجامعة الأسمرية الإسلامية، جامعة المرقب.
الدورات التدريبية
- دورات في اللغة الانجليزية (High Intermediate / Advanced) من مركز اللغات بجامعة بيتسبيرج بالولايات المتحدة الامريكية سنة 2009-2010م
- دورة تدريب معلمي اللغة الانجليزية (Teacher Training) من جامعة سيري، بريطانيا سنة 2001م.
- ثلاث كورسات متقدمة في الترجمة الاحترافية (التحريرية والفورية: إنجليزي-عربي-إنجليزي) من جامعة ماساشوستس بالولايات المتحدة الامريكية سنة 2022م.
المنشورات
أولًا: الدوريات العلمية
- Speaking Skill Incompetence in English Among 3rd Year English Specialists “Faculty of Arts-Zliten” Diagnosis and Treatment). MA Dissertation (2006).
- Private Speech as a Cognitive Tool in Problem Solving Among Proficient Non-native Speakers. PhD dissertation (2015).
- Garbaj, M. (2018). Thinking through the non-native language: The role of private speech in mediating cognitive functioning in problem solving among proficient non-native speakers. Language and Sociocultural Theory, 5(2), 108–129.
- Garbaj, M. (2019). Interactional Architecture and Learning Opportunities in an ESL Classroom. International Journal of English Language & Translation Studies. 7(1). 87-98.
ثانيًا: المـؤتـمرات العلمية:
- Mechanical IRF Interaction Disguised as Meaning-focused Communication: A Critical Analysis of ESL Teacher-student Interaction in a Major North American University. Paper presented at GlobELT (2019): An International Conference on Teaching and Learning English as an Additional Language, Kyrenia – Cyprus (April, 2019).
- Analyzing the Needs of English Language for Graduate and Non-Graduating Accounting Students at the Faculty of Economics and Commerce. The Second Scientific Conference for Science and Technology: Higher Institute of Science and Technology-Zliten Alasmarya Islamic University (November, 2024)
البريد الإلكتروني
الهاتف
(218) 51 462 6679
العنوان
زليتن - الجمعة
عدد الزوار: 85,574
أوقات العمل :
الأيام : السبت - الخميس
التوقيت : 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً