الجامعة الأسمرية الإسالمية

الاسم : مصطفى محمد ميلاد قرباج

الدرجة العلمية: محاضر

البريد الجامعي:[email protected]

رقم الهاتف: 0931686613

المهام
  • عضو هيئة التدريس بكلية الآداب من عام 2006 وحتى الآن..
  • رئيـس قسـم اللغـة الانجليزية بكليـة الآداب (الجامعـة الأسمريـة الإسلاميـة) 2015-2016م.
نبذة عن المسار الأكاديمي
  • تحصل على درجة الدكتوراه في تعلم وتعليم اللغة الاجنبية و الثانية من قسم التعليم والتعلم بكلية الدراسات العليا التعليمية من جامعة ولاية نيويورك، مدينة بافلو، الولايات المتحدة الامريكية، سنة 2015م. عنوان الأطروحة: إستخدام اللغة الثانية كأداة تفكير في حل المشاكل عند مستخدمي اللغة المتقدمين.
  • تحصل على درجة الماجستير في مجال علم اللغة التطبيقي من قسم اللغة الانجليزية بكلية اللغات بالاكاديمية الليبية للدراسات العليا، طرابلس، ليبيا سنة 2006م. عنوان الرسالة: ضعف مهارة المحادثة لطلبة السنة الثالثة بقسم اللغة الانجليزية، كلية الآداب، الجامعة الاسمرية (جامعة المرقب سابقًا) بزليتن (دراسة تشخيصية علاجية).
  • تحصل على الدرجة الجامعية (الليسانس) من قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب بالجامعة الأسمرية الإسلامية (جامعة المرقب سابقًا) سنة 1999م.
المجالات البحثية
  • اللغويات
الأنشطة العلمية والمهنية الخارجية
  • أستاذ بالتعليم الثانوي زليتــن بين عامي 1999-2006م.
  • عضــو هيـئـة تـدريس متعـاون بكليـة الاقتصاد (جامعة المرقب، الخمس) 2006-2007م.
  • محكم عدة بحوث للترقية العلمية: الجامعة الأسمرية الإسلامية، جامعة المرقب.

الدورات التدريبية

  • دورات في اللغة الانجليزية (High Intermediate / Advanced) من مركز اللغات بجامعة بيتسبيرج بالولايات المتحدة الامريكية سنة 2009-2010م
  • دورة تدريب معلمي اللغة الانجليزية (Teacher Training) من جامعة سيري، بريطانيا سنة 2001م.
  • ثلاث كورسات متقدمة في الترجمة الاحترافية (التحريرية والفورية: إنجليزي-عربي-إنجليزي) من جامعة ماساشوستس بالولايات المتحدة الامريكية سنة 2022م.
المنشورات

أولًا: الدوريات العلمية

 

  • Speaking Skill Incompetence in English Among 3rd Year English Specialists “Faculty of Arts-Zliten” Diagnosis and Treatment). MA Dissertation (2006).
  • Private Speech as a Cognitive Tool in Problem Solving Among Proficient Non-native Speakers. PhD dissertation (2015).
  • Garbaj, M. (2018). Thinking through the non-native language: The role of private speech in mediating cognitive functioning in problem solving among proficient non-native speakers. Language and Sociocultural Theory, 5(2), 108–129.
  • Garbaj, M. (2019). Interactional Architecture and Learning Opportunities in an ESL Classroom. International Journal of English Language & Translation Studies. 7(1). 87-98.                                                            

 

 

ثانيًا: المـؤتـمرات العلمية:

 

  • Mechanical IRF Interaction Disguised as Meaning-focused Communication: A Critical Analysis of ESL Teacher-student Interaction in a Major North American University. Paper presented at GlobELT (2019): An International Conference on Teaching and Learning English as an Additional Language, Kyrenia – Cyprus (April, 2019).

 

  • Analyzing the Needs of English Language for Graduate and Non-Graduating Accounting Students at the Faculty of Economics and Commerce. The Second Scientific Conference for Science and Technology: Higher Institute of Science and Technology-Zliten Alasmarya Islamic University (November, 2024)

البريد الإلكتروني

[email protected]

الهاتف

(218) 51 462 6679

العنوان

زليتن -   الجمعة

عدد الزوار: 85,574

أوقات العمل :


الأيام : السبت - الخميس
التوقيت : 8:00 صباحاً - 2:00 مساءً