تم استحداث قسم الإعلام بكلية الآداب سنة 2001م وفقا للنظام السنوي وبتخصص إعلام عام يدرس لطلابه مقررات الصحافة والإذاعة والتليفزيون، بحيث يعد من أقدم الأقسام المتخصصة في تدريس علم الإعلام في المنطقة الوسطى، وهذا حتى سنة 2012م عندما تم تغيير نظام الدراسة بالكلية من النظام السنوي إلى الفصلي، تقرر افتتاح شُعبتي الصحافة والإذاعة والتليفزيون، بحيث أصبح خريجي القسم يتميزون بقدرات أكثر مهنية في مجال الصحافة والإذاعة والتليفزيون كلا بحسب التخصص. وفي إطار مواكبة القسم للتطورات المتسارعة في على الساحة الإعلامية سواء من الناحية الأكاديمية والمهنية خاصةً ما يتعلق بالعمل الإعلامي على صعيد المؤسسات، تم استحداث شعبة العلاقات العامة والإعلان بالقسم في ربيع (2018/2019)، وبذلك يكون قسم الإعلام بكلية الآداب من الأقسام المتطورة التي تسعى إلى تقديم مخرجات بمختلف التخصصات الإعلامية، كيف لا وأن القسم يحوي مجموعة من الكوادر الإعلامية في ذات التخصص الدقيق (صحافة، إذاعة وتليفزيون، علاقات عامة وإعلان، إعلام عام).

الرؤية

النهوض بالمعرفة في مجالات الاقتصاد بأنواعها والقدرة على الملاحظة والتصور والتحليل المنطقي واكتشاف نواحي الابداع وتنميتها والقدرة على الوصول الى الحلول الابتكارية والتفكير العقلي والمنطقي.

الرسالة 

يسعى القسم الى تقديم خدمات تعليمية وبحثية متميزة تواكب معايير الجودة في مختلف مجالات الاقتصاد بما يسمح بإعداد وتأهيل مخرجات لها القدرة على المنافسة في أسواق العمل وتوفير المناخ الملائم لإنجاز بحوث علمية بالإضافة الى المشاركة الفعالة للقسم في تنمية البلاد من خلال البحوث التي تطبق على المؤسسات المختلفة وتعالج من خلالها المشاكل التي قد تواجهها هذه المؤسسات وتعمل على تنميتها وتطويرها.

الأهداف

  • تخريج كفاءات علمية وعملية متخصصة في الاقتصاد للإسهام في إرساء دعائم التنمية والتحول في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
  • إعداد كوادر فنية بما يحقق الإسهام في سد احتياجات سوق العمل من الكفاءات العلمية المتخصصة والقادرة على تطوير الاقتصاد الوطني.
  • تطوير المناهج العلمية ومراجعتها بشكل مستمر بما ينسجم مع تطور العلوم الاقتصادية.
  • تفعيل البحث العلمي وتنمية القدرات البحثية للطلبة.
  • إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية المتخصصة.