الرئيسية » الشؤون الأكاديمية »  آلية الطعن في النتائج والتظلم والشكاوى 

  • تحدد لائحة الكلية الداخلية جميع الإجراءات التفصيلية لطعن الطلاب في نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي ومسار إجراءات النظر فيها وإعلان نتائجها.
  • إذا كان للطالب أي تظلم أو شكوى تتعلق بالجانب الأكاديمي أو الأنشطة ذات العلاقة؛ يوضحها الطالب لمرشده الأكاديمي الذي يتولى معالجتها، وفي حال تعذر عليه ذلك يخطر منسق البرنامج التعليمي ويتابع النتائج.
  • الشكاوى والتظلمات ذات الطابع الاجتماعي سواء من منسوبي الكلية أو غيرهم، يوضحها الطالب لقسم الخدمة الاجتماعية الذي يتولى النظر فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة الطالب في معالجتها.
  • الشكاوى والمقترحات العامة التي تتعلق بمرافق الكلية أو النظام العام للدراسة بها، يضعها الطالب مكتوبة بوضوح في صندوق الشكاوى والمقترحات، أو يرسلها إلكترونيا عبر البريد الخاص بالكلية.
  • لمجلس الكلية تحديد الإجراءات المتعلقة بالكشف عن الشكاوى والمقترحات الواردة وتفريغها في تقرير شهري للعرض على مجلس الكلية، والاستفادة منها في عمليات التحسين والتطوير.

9 + 14 =