الرئيسية » مكتب الشؤون الإدارية والمالية
يتولى مكتب الشؤون الإدارية والمالية الإشراف على الأقسام التالية:
أ) قسم الشؤون الإدارية والخدمات:
الرؤيـة
الوصول إلى أفضل الخدمات الإدارية التي تخدم رسالة الكلية وتحقق أهدافها.
الرسـالة
المساهمة في توفير بنية عملية خدمية بالتنسيق مع الجهات التنظيمية ذات العلاقة وتنفيذها.
الأهــداف
- تنفيذ برامج المناشط والزيارات التي تنظمها الكلية في المناسبات المختلفة.
- تقديم كافة الخدمات للعاملين بالكلية ومتابعة إجراءاتهم بأنواعها المختلفة.
- متابعة ومراقبة أعمال الموظفين والمنتجين بالكلية.
- القيام بإجراءات الحراسة والمحافظة على كافة مباني الكلية.
- القيام بخدمات الاستقبال والاستعلامات للمترددين على إدارة الكلية.
- تسليم المكاتبات الصادرة والواردة للكلية وحفظ صور منها بالملفات المخصصة لها.
المهام
ويتولى القسم الاختصاصات التالية:
- تنفيذ برامج الزيارات والحفلات التي تنظمها الكلية في المناسبات المختلفة.
- القيام بإجراء الحراسة والتحفظ على الممتلكات داخل مباني الكلية.
- إبلاغ الجامعة باحتياجات الكلية لأعمال الصيانة للمباني والمرافق والأجهزة والأثاث.
- الإشراف على استخدام سيارات الكلية.
- الإشراف على أعمال النظافة بالكلية وأعمال الخدمات العامة.
- الإشراف على مقصف الكلية.
- حصر احتياجات الكلية من القوى العاملة من موظفين ومنتجين وإخطار الجامعة بها.
- إمساك ملفات فرعية للموظفين والمنتجين.
- اتخاذ إجراءات منح الإنجازات بأنواعها وإخطار الكلية بها.
- اتخاذ إجراءات تحويل الموظفين والمنتجين للعلاج.
- إخطار الكلية بالتقارير السنوية الخاصة بالموظفين والمنتجين.
- مراقبة حضور وانصراف الموظفين والمنتجين طبقاً للقواعد التي تقررها الكلية.
- توزيع الموظفين والمنتجين على وحدات إدارة الكلية بعد موافقة عميد الكلية.
- إبلاغ إدارة الكلية بالمخالفات التي تقع من الموظفين والمنتجين.
- إبداء الرأي في شأن نقل وندب وإعارة موظفي ومنتجي الكلية.
- اتخاذ إجراءات تسليم العمل للموظفين والعمال الجدد وإخلاء الطرف لمن تم إنهاء عمله بالكلية.
- إعداد البيانات والإحصائيات الخاصة بالموظفين والعمال.
- أداء أعمال الطباعة والسحب والتصوير.
- تسليم البريد والمكاتبات الواردة للكلية وقيدها بدفاتر الوارد وتسليمها للأجهزة المختصة.
- تسليم المكاتبات الصادرة من أجهزة الكلية بعد قيدها بدفاتر الصادر.
- حفظ صور المكاتبات بالملفات المخصصة لها.
- متابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن المراسلات الواردة.
- القيام بأعمال الاستقبال والاستعلامات للمترددين على إدارة الكلية.
- تقديم كافة الخدمات للعاملين بالكلية وفقاً لأحكام القانون رقم ((19)) لسنة 1428م المشار إليه ولائحته التنفيذية.
- القيام بخدمات الاستقبال لضيوف الكلية، وتنظيم وترتيب اجتماعاتهم ولقاءاتهم بالمسئولين.
- إتمام إجراءات الحجز بالفنادق والاستقبال بالمطار لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية.
- اتخاذ إجراءات الإقامة ومنح تأشيرات الخروج وحجز تذاكر السفر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية.
- إعداد خطط وبرامج الحراسة لكافة مباني ومنشئات الكلية، بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة وتنفيذها.
- تنظيم حركة المركبات التابعة للكلية ومسك السجلات والملفات الخاصة بها وتولى أعمال الصيانة اللازمة لها وتصاريح استخدامها وصرف الوقود والزيوت وغيرها.
- القيام بأعمال الصيانة اللازمة للمباني وتجهيزاتها ومتابعة تسجيلها.
- إقامة الاحتفالات اللازمة في المناسبات الدينية والوطنية والقومية.
- تنشيط وربط أواصر الأخوة والصداقة بين العاملين بالكلية من خلال إقامة الحفلات وتنظيم الرحلات الترفيهية والأنشطة الرياضية والاجتماعية للعاملين وأسرهم.
- تنظيم مشاركة الكلية والعاملين بها في حملات التشجير والنظافة وغيرها من الأعمال الاجتماعية والاحتفالات الوطنية والقومية.
- تنسيق وتنظيم المشاركة في المعارض الثقافية والعلمية وإبراز نشاط الكلية وأقسامها المختلفة.
- المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الوحدة.
ب) قسم الشؤون المالية والمخازن:
الرؤيــة
الوصول إلى درجة عالية من التميز في تقديم الخدمات إلى جميع أقسام الكلية.
الرسـالة
العمل على تنفيذ جميع المهام المتعلقة بأعمال المالية والمخازن وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.
الأهــداف
- القيام بأعمال الجرد داخل المخازن، وتوفير احتياجات الكلية من أدوات، وأثاث وقرطاسية.
- إبرام عقود البيع والشراء، وإعداد المستندات الخاصة بذلك، وإحالتها إلى الخزينة لصرفها.
- إعداد سجلات خاصة بالأصناف المورّدة والمصروفة.
- توفير كافة خدمات الأمن والسلامة بالمخازن.
المهام
يتولى القسم الاختصاصات الآتية:
- إعداد وصرف المرتبات والمزايا المقررة للعاملين.
- المشاركة في أعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي.
- إعداد المقايسات السنوية باحتياجات الكلية من مواد التشغيل اللازمة للمعامل والأجهزة والأدوات والأثاث والقرطاسية التي تحتاج إليها الكلية ووضع مواصفاتها الفنية بعد الاستعانة بالمختصين بالكلية.
- تولي إجراءات الشراء والبيع بالطرق المقررة في اللوائح المالية، وفحص المشتريات والتأكيد من مطابقتها للمواصفات المحددة بعقود الشراء واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية عيوب أو مخالفات.
- إعداد المستندات الخاصة بالمشتريات واستيفائها طبقاً للوائح والتعليمات وإحالتها إلي الجهات المعنية؛ لصرفها طبقاً للوائح والتعليمات.
- المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الوحدة.
- مسك السجلات والدفاتر المخزنية وإجراء القيودات اللازمة أولاً بأول، ومسك بطاقات الأصناف وتسجيل الأصناف الموردة والمصروفة.
- التأكد من توفر كافة إجراءات ومستلزمات الأمن والسلامة بالمخازن.
- القيام بكافة الإجراءات التي تكفل توفر المخزون المناسب وإعادة طلب المواد والأصناف التي وصل مخزونها إلى حد إعادة الطلب.
- القيام بأعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي للمخازن واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي نقص أو زيادة وفقاً للتشريعات السارية.
- المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الإدارة.
- إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط الوحدة.
- مسك حساب سلفة النثريات بالكلية.
- القيام بأعمال الصرف المختلفة في حدود اللوائح والتعليمات.
- تحصيل الإيرادات والرسوم الخاصة بالكلية.
- استلام وتوثيق الكتب المنهجية والمرجعية وبيعها وفق إيصالات مالية مصروفة من خزينة الكلية.
للتواصل مع مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بالكلية
ترسل المرفقات (إن وجدت) على البريد الإلكتروني لمدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بالكلية (dafa.arl@asmarya.edu.ly).
البريد الإلكتروني
info@arl.asmarya.edu.ly
رقم الهاتف
(+218) 51 462 0043
العنوان
زليتن - المدخل الشرقي للمدينة
أوقات التواصل معنا
الأيام : الأحد – الخميس الوقت : 9:00 صباحاً – 2:00 مساءً