الجامعة الأسمرية الإسلامية ترحب بكم في موقعها بحلته الجديدة تعرف اكثر عن الجامعة

عــن الجـــامعة

الجامعة الأسمرية الإسلامية

في رحاب زاوية الشيخ عبدالسلام الأسمر بمدينـة زليـتن، كـان مـيلاد الجامعـة الأسـمرية الإسلامية ،والتي تأسست بقرار صادر رقم (257) لسنة (1415 هـ – 1995م) عن مجلس الوزراء (اللجنة الشـعبية العامـة سابقاً) بإنشاء الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية، جاء تعديل تسمية الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية وفق قرار مجلس الـوزراء رقـم (444) لسنة 2013 م الصادر بتاريخ 29 رمضان، 1434 هـ الموافق (2013/8/7 م) “ بتقرير بعـض الأحكـام في شأن الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية ”والذي تضمن” تعديل تسمية الجامعة الأسمرية للعلـوم الإسلامية بحيث تصبح بالمسمى الجديد (الجامعة الأسمرية الإسلامية)، حيث تنقل تبعية الكليات العلمية الموجودة بمدينـة زليتن التابعة لجامعة المرقب إلى الجامعة الأسمرية الإسلامية كما نص القرار على جواز استحداث كليات جديدة تابعة للجامعة وفقاً للاحتياجات.

المستودع الرقمي

الجامعة الأسمرية الإسلامية

يعد وجود مستودع رقمي لاى جامعة من معايير التقييم العالمية، ويحتوى المستودع الرقمي على نصوص للعديد من الكيانات الرقمية مثل اطروحات الماجستير والدكتوراه، والمحاضرات التعليمية، وأعمال المؤتمرات، ومقالات الدوريات وأدلة الجامعة، ومخططات الرسائل العلمية..

البوابة الإلكترونية

الجامعة الأسمرية الإسلامية

 تتكون البوابة من عدة خدمات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس . هدفها تسهيل التعامل مع النظام الأكاديمي للجامعة وتوفير أكبر قدر من المعلومات لمستخدميها، مع ضمان صحة المعلومات ودقتها وتحديثها مباشرة. تمتاز البوابة بسلاستها وإمكانية استخدامها من قبل الجميع، مما يخفف العبء عن دوائر الجامعة .

البريد الجامعي

الجامعة الأسمرية الإسلامية

من الأشياء اللي يغفل عنها الكثير من الطلبة مدى أهمية البريد الجامعي، والذي من خلاله تستطيع الحصول على الكثير من العروض الخاصة والبرامج المجانية. يمكنكم التعرف أكثر والحصول على البريد الجامعي من خلال زيارتكم للصفحة المخصصة لذلك عن طريق الضغط على الزر التالي.

إحصائيات

الجامعة الأسمرية الإسلامية

للإطلاع على المزيد

عدد طلبة الدراسات العليا

عدد أعضاء هئية التدريس

عدد الخريجين

عدد الطلبة والطالبات الدارسين

عدد الرسائل العلمية

عدد الموظفين

عدد الكليات

دليل كتابة البحوث بالجامعة 

الجامعة الأسمرية الإسلامية

فهذا الدليل يهدف إلى مساعدة طلاب الدراسات العليا والمشرفين عليهم في مرحلتي الإجازة العالية ( الماجستير ) والإجازة الدقيقة ( الدكتوراه ) بالجامعة الأسمرية الإسلامية على إعداد بحوثهم ورسائلهم العلمية

المكتبات والمطبوعات بالجامعة

الجامعة الأسمرية الإسلامية

تحقيقا لرسالة الجامعة الأسمرية الإسلامية  التي أسست من اجلها وإيمانا منها بضرورة نشر المعرفة وتوظيفها بكل الطرق المتاحة فقد أولت الجامعة اهتماما كبيرا بقطاع المكتبات بمختلف أنواعها المقروءة غايتها في ذلك تهيئة المناخ العلمي الملائم أمام طلابها وأساتذتها وروادها، فاتجهت عنايتها إلى إنشاء المكتبات في جميع كلياتها ورعايتها ومتابعة عملها وتطويرها ، هذا وقد بلغت القاعات المكتبية المقروءة في الجامعة ( 11 ) قاعة في الدراسات الإسلامية والعربية والعلوم التطبيقية.

المؤتمرات العلمية

الجامعة الأسمرية

تعتبر المؤتمرات العلمية من أفضل وسائل النشر العلمي لما تقدمه من خدمات تميزها وتنفرد بها عن باقي الطرق الأخرى، فعلى الرغم من التوجه الكبير إلى المجلات العلمية المحكمة في السابق لجودة عملية التحكيم فيها وتعدد قواعد البيانات العالمية المفهرسة التي تصنفها والتي تتضمن فيها و تعمل على تأمين الموثوقية والجودة والمصداقية لها، إلا أن المؤتمرات العلمية أصبحت لا تقل قيمة عنها في جودة عملية التحكيم والضوابط التي تضعها لضمان قيمة البحث.

المجلات العلمية

الجامعة الأسمرية

أصبحت المجلات العلمية لا غنى عنها بالنسبة للباحثين العلميين؛ فهي من أهم وسائل الوصول للجمهور في الوقت الراهن. يصدر عن الجامعة الأسمرية العديد من المجلات الدولية المحكمة والتي تصدر بصورة منتظمة لإتاحة الفرصة أمام الباحثين والطلبة والأساتذة الجامعيين من مختلف المجالات والتخصصات لمشاركة اسهاماتهم ومشاركاتهم البحثية والتي يجب أن تنسجم مع أصول البحث العلمي ذات الاعتراف العالمي وجودة المحتوى وأصالته.