في الجامعة الأسمرية يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة عندما تحتاجها. كل ماعليك هو الضغط على زر تواصل معنا وتعبئة النموذج، سنقوم بالإطلاع على مراسلتك والرد بشكل وافي في أقرب وقت ممكن.

» مكتب المسجل العام

مكتب المسجل العام
بالجـــــامعة الأسمريـــــة الإسلامية 

ويختص بإدارة الشؤون التعليمية لطلاب الجامعة والإشراف المباشر على النظام الدراسي ومراقبة تطبيق النظم والدراسة والإمتحانات وتباشر أعمال الأشراف والتوجيه والتنسيق لجميع التقسيمات التنظيمية التابعة لها وتشمل الآتي :-

مكتب التسجيل والدراسة والإمتحانات

ويختص بما يلي :-

1 – تسجيل الطلاب المنسبين إلى الجامعة وإعداد السجلات والكشوفات المتضمنة جميع المعلومات عنهم سنوياً.

2 – إعداد الإحصائيات والبيانات التفصيلية عن عدد الطلاب المقيمين بالجامعة بحسب جنسهم وجنسياتهم وسنوات الدراسة وشعب تخصصاتهم ومحل إقامتهم .

3 – إعداد الإحصائيات عن الطلاب المتخرجين من الجامعة بشكل مفصل وإعداد دليل جامعي عنهم .

4 – إعداد الإحصائيات عن الطلاب غير النظاميين .

5 – القيام برعاية شؤون تسجيل الطلاب الوافدين ومتابعتها وإعداد الإحصائيات المفصلة وتقديم التقارير اللازمة عنهم .

 

مكتب الإسكان الطلابي والإعاشة

ويختص بما يلي :-

1 – تجهيز وتهيئة أماكن إقامة الطلاب في البيوت الطلابية بما يخلق فيها مناخاً علمياً وثقافياً مناسباً للتألق والإبداع لدى الطلاب والعمل على استمرار هذا المناخ العلمي طيلة العام الدراسي وتقديم المقترحات المفيدة في هذا الجانب .

2 – متابعة اعمال الصيانة في البيوت الطلابية والتنبيه على مواقع الخلل والعطب فيها للقيام بإصلاحها من قبل الإدارة أو الجهة المختصة في الجامعة .

3 – استقبال الطلاب في البيوت الطلابية وتمكينهم من السكن فيها وفق شروط القبول المعتمدة ومسك السجلات وإعداد الكشوف والبطاقات الخاصة بذلك وفق الشروط والتعليمات المعمول بها .

4- الإشراف على الطلاب في البيوت الطلابية ورعايتهم اجتماعياً والعمل على تنظيم الأنشطة المختلفة لهم في البيوت بالتنسيق مع مكتب النشاط والشؤون الطلابية في الجامعة .

5- الإشراف على العاملين في البيوت الطلابية وملاحظتهم من حيث مدى التزامهم بتأدية واجباتهم وتقيدهم بالشروط والضوابط المقررة في ذلك.

6- تقديم المقترحات المفيدة لتحسين مستوى خدمات تغدية الطلاب وشروطها وأصنافها وكمياتها طبقا للمواصفات العلمية والصحية المتعارف عليها.

7- الإشراف على المطاعم ومخازن الأغدية والتفتيش عليها وتدبير تجهيزاتها والإشراف على إعداد الوجبات بها واتخاد كل مايلزم لضمان توافر الشروط الصحية فيها وتنظيم سبل توفير الغداء وتغدية الطلاب وإعداد البطاقات اللازمة وغيرها.

8- متابعة أعمال لجان التغدية ومراقبة تنفيد شروط الأغدية وتقديم التقارير والمقترحات اللازمة لتحسينها.

مكتب الوسائل التعليمية

ويختص بما يلي :-

1 – إعداد وإنتاج الوسائل التعليمية بالجامعة .

2- الإشراف على القاعات المخصصة لعرض الوسائل التعليمية .

3 – مساعدة أعضاء هيئة التدريس في إعداد الأوراق البحثية للمشاركة بها في المؤتمرات العلمية .

4 – توفير أجهزة عرض الأشرطة السينمائية والفيديو وغيرها .

5 – توفير الأشرطة العلمية والوثائقية والشرائح وأقراص الحاسوب التي لها علاقة بتخصصات الأقسام العلمية .

6 – مساعدة طلبة الدراسات العليا في إعداد رسائلهم وطباعتها وإخراجها بالشكل المناسب .

 

مكتب الخدمة الاجتماعية

ويختص بما يلي :

1 – رصد وبحث وتحليل الظواهر المختلفة داخل الجامعة وأثر ذلك في العملية التعليمية وتقديم التوصيات بشأنها .
2 – القيام بتجميع المعلومات عن طريق الاستبانات وأدوات البحث العلمي الأخرى للتعرف على اتجاهات وأنماط السلوك وتحليلها وتقديم التوصيات بشأنها .
3 – الاشتراك في إعداد الدراسات و البحوث المتعلقة بأساليب معالجة الانحرافات والظواهر الاجتماعية غير السوية بالجامعة.
4 – تقديم الخدمات الاجتماعية للأفراد داخل الجامعة الذين تتطلب أوضاعهم ذلك .
5 – تقديم المقترحات والتوصيات التي من شأنها التوطيد والتأكيد للعلاقات بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب على مختلف المستويات .
6 – تقديم النصح والمشورة لأفراد المجتمع الجامعي وتفهم مشاكلهم ومساعدتهم في التغلب عليها .
7 – إعداد برامج الخدمة الاجتماعية وأساليب تنفيذها داخل المؤسسات التعليمية الجامعية .
8 -إعداد التقارير الدورية عن مجال التخصص .

 

رؤيـــــة المكتب

استخدام لأفضل التقنيات لأجل مناخ دراسي ملائم للطالب في سبيل ما يصبوا إليه المجتمع .

رســــــالة المكتب

 التعاون من أجل تطبيق اللوائح والقرارات الدراسية المنظمة للعملية التعليمية بين ادارة المسجل العام والمسجلين وأقسام الدراسة والإمتحانات بالكليات .

أهــــــداف المكتـــب 

1- تطبيق اللوائح الدراسية بما يكفل تحسين مخرجات التعليم .

2 – العمل من اجل توفير مخرجات جامعية وفقاً لمتطلبات المجتمع .

3 – تحسين أداء العمل من خلال استخدام منظومة الدراسة والإمتحانات .

4 – توحيد عمل أقسام الدراسة والإمتحانات بين مختلف الكليات .

5 – توفير أقسام داخلية ملائمة للطلاب بما يكفل سبل راحة مناسبة تعمل على الرفع من مستوى التحصيل العلمي عند الطالب.

6 – العمل على دعم أقسام النشاط الطلابي للرفع من مستوى المهارات والهوايات لذا الطلاب .

7 – العمل على تنفيذ منظومة للدراسة والإمتحانات على مستوى كليات الجامعة وإدارة المسجل العام للمتابعة وسرعة أداء الخدمات.

مساعــــــــدة
نحن سعداء بتقديم المساعدة

[contact-form-7 404 "غير موجود"]

تواصــــل معنــــــا
يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة

[contact-form-7 404 "غير موجود"]