مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس 

في الجامعة الأسمرية يسعدنا دائما أن نوفر لك المساعدة عندما تحتاجها. كل ماعليك هو الضغط على زر تواصل معنا وتعبئة النموذج، سنقوم بالإطلاع على مراسلتك والرد بشكل وافي في أقرب وقت ممكن.

» مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس

مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس
بالجـــــامعة الأسمريـــــة الإسلامية 

ويختص بإدارة جميع ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس،واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم،ليتمكنوا من آداء مهامهم التعليمية والبحثية علي أكمل وجه وتمارس هذه الإدارة مهامها من خلال المكاتب التالية :-

إختصاصات مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين 

1- القيام بشؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين وتذليل الصعوبات التي تعترضهم ، واقتراح الأسس والضوابط لتحسين قيامهم بواجباتهم ومسؤولياتهم .

2- متابعة النشاطات العلمية لإعضاء هيئة التدريس الوطنيين ، وإعداد التقارير عن الدراسات والبحوث التي يقومون بها ، واتمام إجراءات تقييمها .

3- تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس الوطنيين في الندوات والمؤتمرات العلمية بالداخل والخارج .

4- تولي شؤون الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب .
5- إعداد الملاك الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس .
6- حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس وكل ما يتعلق بعضو هيئة التدريس ، مع فتح ملفات فرعية لهم بالكليات .
7- تتولي إبرام العقود مع أعضاء هيئة التدريس
8-احتساب العلاوات السنوية وإحالتها علي السيد وكيل الجامعة

إختصاصات مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس الغير الوطنيين

1 – تولي شؤون عقود أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين وإجراءات إبرامها ، وتقييم أوضاعهم العلمية والتعليمية ، وإعداد التقارير اللازمة عنهم .

2 – المساعدة في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصور والاستقبال والإقامة والتوديع للأساتذة الزائرين والممتحنين لتسهيل مهمة أدائهم لمهامهم العلمية .

3 – متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين وإعداد تصور عن الدراسات والبحوث التي يقومون بها ، والعمل علي تقييمها

4 – تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين في الندوات والمؤتمرات العلمية بالداخل والخارج.

5 – تولي شؤون الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب .

6 – حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب .

إختصاصات مكتب إسكان أعضاء هيئة التدريس

1 – توفير وتجهيز السكن المناسب لأعضاء هيئة التدريس بما يمكنهم من الاستقرار ، وخلق مناخ علمي مناسب للبحث والإبداع .

2 – استقبال أعضاء هيئة التدريس في السكن الجامعي ،وتمكينهم من الإقامة وفق الضوابط التي يحددها مجلس الجامعة .

3 – الإشراف علي السكن الجامعي ومتابعة أعمال الصيانة ، وإبلاغ الجهة المختصة بالجامعة عن أي خلل أو عطل لإصلاحه .

4 – إعداد الدراسات والبرامج اللازمة التي من شأنها توفير السكن اللازمة لأعضاء هيئة التدريس .

5 – الاتصال بالجهات المختصة والتنسيق معها بشأن الحصول علي قطع أرض أو مساكن لتوزيعها علي أعضاء هيئة التدريس وفق ضوابط وشروط يحددها مجلس الجامعة .