تحت شعار “من أجل طالب مبدع” انطلقت صباح يوم الاثنين الموافق 2022.03.07م، فعاليات مسابقة المقالة والقصة القصيرة لطلبة الجامعات الليبية في دورتها الثانية، والتي تنظمها جامعة الزيتونة بمشاركة (29) طالب وطالبة من مختلف الجامعات الليبية في مجال المقالة كان عدد المشاركين “14” طالب وطالبة، والقصة القصيرة عدد “15” طالب وطالبة.
وقد حضر حفل انطلاق فعاليات المسابقة كل من السادة الأفاضل رئيس جامعة الزيتونة، ومدير إدارة النشاط العام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من عمداء الكليات، ووفود الجامعات المشاركة في المسابقة، وعدد من المهتمين بهذا المجال.
هذا وقد شاركت الجامعة الأسمرية في هذه المسابقة في المجالين على النحو التالي:
1 – في مجال القصة القصيرة بعنوان” الكرسي الرمادي ” للطالبة عفاف عبدالله مسعود الحاج حسن من كلية الشريعة والقانون قسم القانون.
2 – المشارك في مجال المقالة بعنوان ” لكل مقام مقال ” للطالبة سالمة فرج الفيتوري من كلية الدعوة وأصول الدين قسم الإعلام الإسلامي.
ويأتي تنظيم هذه المسابقة في إطار خطة النشاط العام للجامعات الليبية للعام الجامعي 2022.2021م، المعتمدة من قبل إدارة النشاط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
حيث تهدف المسابقة إلى فرز المواهب والمبدعين من الطلبة في المجالات الأدبية، وإتاحة الفرصة للطلاب بإبداعاتهم، والتواصل بين الطلاب بالجامعات الليبية بالإضافة إلى تبادل التجارب، والخبرات العلمية بين الجامعات.
هذا وتم تكريم الطلبة الفائزين والمتحصلين على التراتيب الثلاثة الأولى من كل جانب حيث كانت النتائج على النحو التالي.
جانب المقالة:
_ الترتيب الأول (الطالبة أسماء سعيد عسكر … جامعة نالوت)
_ الترتيب الثاني (الطالبة عائشة محمد محمود الهامل … جامعة الزيتون )
_ الترتيب الثالث (الطالب محمد عبد الرزاق علي عكرة … الجامعة المفتوحة)
جانب القصة القصيرة:
– الترتيب الأول (الطالبة فاطمة بشير فاتح النعاس .. جامعة غريان)
– الترتيب الثاني (الطالبة ملاك على مادي .. جامعة المرقب)
– الترتيب الثالث (الطالبة نور محمد عثمان .. جامعة الزاوية).
كما تم خلال الحفل تكريم السيد مدير إدارة النشاط بالوزارة، ووفود الجامعات المشاركة بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم والجهات، والمؤسسات التي تعاونت في إنجاح هذا المحفل.

عدد الزوار


 

تواصل معنا 


البريد الإلكتروني
      info@asmarya.edu.ly
رقم الهاتف 
     (++218)-51 462 0044
     (++218)-51 462 6679
     (++218)-51 462 3231

 

جامعة إسلامية متميزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في العلوم الإسلامية والإنسانية والتطبيقية تساهم بشكل فعال في تعزيز السلام الاجتماعي وخلق تنمية وطنية مستدامة.

 

 

للتواصل معنا

2 + 1 =