انطلقت صباح يوم الإثنين الموافق 2023/05/08م، فعاليات الزيارة الميدانية إلى جامعة سالينتو الإيطالية UNIVERSITY OF SALENTO في مدينة ليتشي بجنوب إيطاليا وذلك ضمن مشروع IBTIKAR ابتكار والذي يشارك فيه فريق الجامعة الأسمرية الإسلامية مع عدد من الجامعات الليبية وبإدارة جامعة سالينتو الإيطالية بالشراكة مع جامعة بوغازجتشي التركية وجامعة يوتاد البرتغالية، وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون العلمي في المجالات الهندسية والطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.

حيث افتتح السيد انتونيو فساريلا مدير مشروع ابتكار في جامعة سالينتو الزيارة بالتعريف بهدف المشروع وهو الابتكار وأيضا وضع أسس للتعاون العلمي من خلال المشروع، تلا ذلك عددا من المحاضرات العلمية والتي تهدف إلى التعريف بأنواع الأبحاث العلمية التي تقوم الجامعة بإجرائها داخل مراكزها البحثية قبيل الزيارة الميدانية لهذه المراكز، ابتدأ د. دانييل كونتيني مدير ISAC CNR Lecce بمحاضرة حول “ملوثات الغلاف الجوي ومؤشرات الإنذار بشأن جودة الهواء والصحة” تلا ذلك محاضرة د. ماريا غراتسيا دي جيورجي UNISALENTO بعنوان “منظور حول الهيدروجين كوقود: أسئلة بحثية مفتوحة”، فيما قدمت الدكتورة جوزيبينا باسيانتي محاضرة للتعريف بـ MSE (مختبر العلوم والهندسة الإدارية) حيث أوضحت أن أبحاث المختبر تركز على إدارة الأعمال والابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال والتحول الرقمي لتفعيل ودعم عمليات الابتكار في المنظمات والأقاليم، ابتدأت الزيارة الميدانية في اليوم الأول لعدد 4 مراكز بحثية داخل الجامعة 3 منها متعلقة بالهندسة الابتكار- الطاقة والبيئة وذلك للاطلاع على المعدات المستخدمة في الأبحاث وكيفية الاستفادة منها من خلال التعاون مع الشركات في نموذجة منتجات هذه الشركات واختبار جودتها كمصانع السيارات، ثم انتقل الفريق إلى مركز EUMER للبحوث البحرية والبيئية الأوروبية أحد أهم مراكز اختبار النماذج المادية بمقاييس مناسبة لاختبار الأجهزة والنموذجة البيئية والهندسة الساحلية، جنبا إلى جنب مع خبرة واسعة في النموذجة العددية.

حيث قام مدير المركز: صموئيل دي بارتولو بتعريف عمل المركز وأداء تجربة عملية أمام الحضور حول أثر الأمواج في المباني الساحلية كالموانئ بالإضافة إلى دراسة تشغيل حوض تجارب لتبيان أثر مراوح المراكب والنواقل الكبيرة على أرضية البحر في الموانئ البحرية، ناقش فريق الجامعة الأسمرية مع د. صموئيل بعض الأفكار لدى الفرق البحثية بمركز البحوث بالجامعة الأسمرية والمتعلقة بعلاقة المياه الجوفية بمياه البحر بالإضافة إلى تلوث مصادر مياه الشرب في الساحل حيث رحّب بمقترحين من الجامعة للشراكة في هذه المشاريع وتم الإتفاق على دراسة إمكانية الشراكة في المشاريع الدولية المتعلقة بمواضيع حماية مصادر مياه الشرب في مدينة زليتن بالإضافة إلى عقد تعاون مع الجامعة الأسمرية الإسلامية والتبادل الأكاديمي في المجالات العلمية التي تهم الطرفين.

عدد الزوار


 

تواصل معنا 


البريد الإلكتروني
      info@asmarya.edu.ly
رقم الهاتف 
     (++218)-51 462 0044
     (++218)-51 462 6679
     (++218)-51 462 3231

 

جامعة إسلامية متميزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في العلوم الإسلامية والإنسانية والتطبيقية تساهم بشكل فعال في تعزيز السلام الاجتماعي وخلق تنمية وطنية مستدامة.

 

 

عدد الزوار 


 

تواصل معنا 


Email
      info@asmarya.edu.ly
Phone Number

00218514620044
00218514626679
00218514623231


FAQs
Technical support 
Complaints and suggestions

 

 

 

جامعة إسلامية متميزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في العلوم الإسلامية والإنسانية والتطبيقية تساهم بشكل فعال في تعزيز السلام الاجتماعي وخلق تنمية وطنية مستدامة.

 

 

للتواصل معنا

13 + 7 =