عقد صباح اليوم الإثنين 26/06/ 2023 اجتماع عبر الإنترنت مع إدارة اتحاد الجامعات المتوسطية Mediterranean Universities Union (UNIMED) وذلك للترحيب بأعضاء الاتحاد الجدد لسنة 2023 من الجامعات الليبية وهم الجامعة الأسمرية الإسلامية وجامعة بني وليد، وضم الاجتماع السيد/ د. مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة الأسمرية الإسلامية، والسيد/ د. مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة بني وليد بالإضافة إلى السيد/ د. مدير اتحاد الجامعات المتوسطية ومدير مشروع ابتكار ومسؤول برنامج التبادل الأكاديمي في الاتحاد. قام السيد/ د. مدير الاتحاد بعرض أبرز جوانب الاتحاد وكيفية الاستفادة من شبكة كبيرة من المنظمات الفرعية المرتبطة مع الاتحاد.
قام السيد/ د. مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة الأسمرية باستعراض بعض نقاط القوة التي تم تحقيقها من مشروع ابتكار IBTIKAR PROJECT القائم بإدارة UNIMED من خلال تحفيز أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للمشاركة في الأحداث العلمية والأكاديمية الدولية والاحتكاك بالخبرات الموجودة من الجامعات دوليا في جامعتي Università del Salento بإيطاليا وBoğaziçi University بتركيا، وتم التطرق أيضا جهود الجامعة الحالية في وضع آلية فاعلة للتدويل من خلال التركيز لرفع من مستوى التصنيف الدولي للجامعة.

أكد السيد/ د. مدير الاتحاد على أن كفاءة الموقع الإلكتروني إحدى أهم النقاط التي ستدعم هذه الجهود، وأكد على أهمية أن يكون الموقع بلغة ممتازة ليوصل الفكرة إلى الشركاء المحتملين حول أنشطة الجامعة بالإضافة إلى توجهها البحثي، وأكد أيضا على استعداد إدارة الاتحاد لمساندة إيجاد الشراكات المناسبة لمشاريعها الدولية التي تهدف إلى حل بعض المشكلات التي تواجهها في محيطها داخل المدينة بالإضافة إلى دعم الجامعة في مجال التبادل الأكاديمي Mobility للكوادر الأكاديمية والطلبة.
في الختام تم استعراض موقع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED حيث تمت إضافة الجامعة الأسمرية الإسلامية إلى شبكة جامعات الاتحاد والمشاريع التي تشترك فيها ضمن الاتحاد من خلال هذا الرابط:
https://www.uni-med.net/universities/al-asmarya-islamic-university/

عدد الزوار


 

تواصل معنا 


البريد الإلكتروني
      info@asmarya.edu.ly
رقم الهاتف 
     00218514620044
     00218514626679
     00218514623231

 

 

العنوان: 
الإدارة العامة للجامعة 
شارع البيئة 
مدينة زليتن 
ليبيا

 

 

 

 

للتواصل معنا

11 + 14 =