نظمت كلية العلوم الإنسانية- بنات بالجامعة الأسمرية معرضا فنيا وثقافيا لتراث الليبي تحت شعار “تراثنا أصالتنا”، صباح اليوم الأحد 25 فبراير 2024، بحضور السيد وكيل الشؤون العلمية بالجامعة د خالد أحمد الفلوس وعدد من الشخصيات الأكاديمية والتربوية والمدنية.
وتضمن المعرض عرضا للمقتنيات الليبية التي تعكس تاريخ البلاد وتنوع ثقافتها وحضارتها، منها الأزياء والمجوهرات والأواني والصور النادرة وغيرها. كما تخلل المعرض عرضا للأكل الشعبي الليبي الذي يميز كل منطقة من مناطق البلاد، وعرض مسرحي لزهرات روضة المهاد الذين قدموا فقرات فنية وشعرية وغنائية تحمل رسائل وطنية وتربوية.
وقالت عميدة كلية العلوم الإنسانية بنات د نجاة شميلة بالجامعة الأسمرية في كلمتها خلال افتتاح المعرض، إن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز الوعي بالتراث الليبي والحفاظ عليه ونقله للأجيال القادمة، مشيدا بالجهود التي بذلها مكتب الخدمة الاجتماعية والمشاركين في إنجاح المعرض. وأضاف أن الجامعة تسعى دائما إلى دعم المبادرات الطلابية والمجتمعية التي تسهم في تنمية الهوية الوطنية والقيم الإنسانية.
وأعرب مراقب التربية والتعليم بمدينة زليتن أ إسماعيل هويدي عن سعادته بحضور هذا المعرض الذي يعبر عن غنى وتنوع التراث الليبي، مؤكدا على أهمية توثيق ودراسة ونشر هذا التراث في المؤسسات التعليمية والثقافية. ودعا إلى تكثيف التعاون بين الجامعة والمدارس والمؤسسات المدنية لتنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة التي تبرز جوانب التراث الليبي.
وعبر عدد من الزوار عن إعجابهم بالمعرض وبما يحمله من رسالة وطنية وثقافية، مشيدين بالمستوى العالي للمعروضات والتنظيم والإبداع. وأكدوا على ضرورة تكرار مثل هذه المعارض للتعريف بالتراث الليبي والترويج له كجزء من الهوية الوطنية.
وتضمن المعرض الذي أقيم صباح اليوم، برنامج متنوع من الفقرات الفنية والثقافية الترفيهية.

عدد الزوار


 

تواصل معنا 


البريد الإلكتروني
      info@asmarya.edu.ly
رقم الهاتف 
     00218514620044
     00218514626679
     00218514623231

 

 

العنوان: 
الإدارة العامة للجامعة 
شارع البيئة 
مدينة زليتن 
ليبيا

 

 

 

 

للتواصل معنا

5 + 12 =