بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر العلوم الأساسية وتطبيقاتها في جامعة زليتن، بمشاركة مجموعة من العلماء والباحثين من داخل ليبيا وخارجها.

وقام الدكتور خالد أحمد الفلوس ،وكيل الشؤن العلمية بالجامعة و رئيس المؤتمر، بإلقاء كلمة الافتتاح، حيث رحب بالمشاركين وثمّن الجهود المبذولة لإنجاح هذا الحدث العلمي الهام، الذي يسعى إلى تعزيز التعاون والتبادل العلمي في مجالات العلوم الأساسية وتطبيقاتها، والاطلاع على آخر المستجدات والتحديات في هذا المجال.

وتحدث عضو اللجنه العلمية الدكتور عبد الحفيظ عبد الرحمن الحاسي ، عن أهمية هذا المؤتمر في دعم البحث العلمي والتعاون بين الجامعات والمؤسسات العلمية، وتحفيز الشباب على الابتكار والإبداع في مجالات العلوم الأساسية وتطبيقاتها.
وحضر المؤتمر الدكتور مختار المبروك أبو رزيزة عميد الكلية ورئيس اللجنة التحضيرية
و عدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية، من بينهم الدكتور إبراهيم دغمان، رئيس جامعة مصراته المكلف، والدكتور رمضان الجدي، عميد كلية العلوم بجامعة طرابلس، والدكتور محمد الباقرني، عميد كلية العلوم بجامعة مصراته، والدكتورة فاطمة الدباشي، عميدة كلية العلوم بجامعة صبراته، والدكتورة مديحة عصمان، عميدة كلية العلوم بجامعة المرقب.
ويتضمن المؤتمر الذي يستمر لمدة أيام، عرض ومناقشة أكثر من 54 بحث علمي في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء و علم النبات والحيوان والجيولوجيا والحاسوب و الإحصاء والبيئة و علم الأحياء الدقيقة وغيرها من المجالات ذات الصلة.

عدد الزوار


 

تواصل معنا 


البريد الإلكتروني
      info@asmarya.edu.ly
رقم الهاتف 
     00218514620044
     00218514626679
     00218514623231

 

 

العنوان: 
الإدارة العامة للجامعة 
شارع البيئة 
مدينة زليتن 
ليبيا

 

 

 

 

للتواصل معنا

5 + 3 =