كلية الطب البشري تحيي اليوم العالمي للأمراض النادرة بملتقى علمي حول الأمراض الجلدية الجينية
احتفلت كلية الطب البشري يوم الخميس الموافق 2024 2.29 م باليوم العالمي للأمراض النادرة، الذي يصادف 28 فبراير من كل عام، بتنظيم ملتقى علمي حول الأمراض الجلدية الجينية للمنطقة الوسطى، بمشاركة أكثر من أربعين طبيبا وطبيبة من مختلف المدن الليبية.
وقال الدكتور أسامة الصاري، عميد كلية الطب البشري بالجامعة، في تصريح لمكتب إعلام الجامعة، إن الهدف من هذا النشاط هو تسليط الضوء على الأمراض النادرة، وخاصة الأمراض الجلدية الجينية، التي تعتبر من المشاكل الطبية العالمية، والتي يبلغ عددها حوالي ألفي مرض.
وأضاف الصاري أن المرضى المصابين بهذه الأمراض يحتاجون إلى عناية خاصة وأدوية ذات طبيعة خاصة، وعادة ما تكون هذه الأمراض داخل نفس العائلة، مشيرا إلى أنه لا توجد قاعدة بيانات فعلية لحصر عدد المرضى في ليبيا ولا تعرف أماكن تواجدهم.
وأكد الصاري أن الملتقى توصل إلى اتفاق على تفعيل برنامج علمي داخل ليبيا لحصر هؤلاء المرضى وتقديم الرعاية الصحية لهم، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية والمنظمات الدولية.
وأشار الصاري إلى أن الملتقى كان فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء المشاركين، وأنه انبثق عنه تصور لمؤتمر علمي دولي حول الأمراض الجلدية، تستضيفه كلية الطب البشري في وقت لاحق…

عدد الزوار


 

تواصل معنا 


البريد الإلكتروني
      info@asmarya.edu.ly
رقم الهاتف 
     00218514620044
     00218514626679
     00218514623231

 

 

العنوان: 
الإدارة العامة للجامعة 
شارع البيئة 
مدينة زليتن 
ليبيا

 

 

 

 

للتواصل معنا

4 + 8 =