الجامعة الأسمرية الإسلامية

          نظام التسجيل بالكلية 

 

 

1-يتم التسجيل خلال الأسبوع الأول من كل فصل دراسي ويحدد الأسبوع الثاني للإسقاط والإضافة.

2- يتولى الطالب في بداية كل فصل دراسي وبتوجيه من الأستاذ المشرف اختيار المقررات الدراسية وفقاً لأسبقيات المقررات المحددة بكل قسم من الأقسام العلمية المختصة على ألا يقل عددها عن أربعة مقررات ولا تزيد عن سبعة وبما  يتناسب مع تقدير معدله الفصلي أو معدله العام أيهما أفضل وفقا الجدول التالي:

التقدير

الحد الأعلى للمواد

المسموح بالتسجيل عليها

ضعيف وضعيف جدا

أربع

مقبول

خمس

جيد

ست

جيد جداً

سبع

ممتاز

سبع

3- يحق للطالب أن يسقط (مقررات دراسية) قام بتسجيلها أو إضافة مقررات دراسية أخرى بعد انتهاء التسجيل، ويكون ذلك في الأسبوع الذي يلي انتهاء موعد تسجيل المقررات الدراسية.

4- يجوز للطالب الانسحاب فيما زاد عن الحد الأدنى (أربع مواد) بعد موافقة أستاذ المادة والأستاذ المشرف خلال أربعة أسابيع  من بدء الدراسة الفعلية وعلى أن لا يتجاوز عدد الانسحابات الجزئية (انسحاباً من مقرر دراسي واحد كل مرة) وخلال دراسته بالكلية أكثر من خمسة انسحابات.

5-  يجب على الطالب إعادة التسجيل في المقررات التي تحصل فيها على تقدير (ضعيف فأقل) من فصل دراسي سابق بما لا يتجاوز أربع مرات للمقرر الدراسي الواحد، وعند نجاحه فيها يحسب له تقديره الجديد.

6- يحق للطالب الذي سجل للدراسة خلال الفصل الدراسي أن ينسحب من كامل المقررات (انسحاباً كلياً)، على أن لا يتجاوز  عدد الانسحابات الكليّة انسحابين فقط، طيلة مدة دراسة الطالب بالكلية.

7- يجوز للطالب لأي سبب من الأسباب التي تقبلها إدارة الكلية إيقاف قيده لمدة لاتزيد عن فصلين دراسيين خلال دراسته بالكلية، ويكون ذلك خلال شهر من بداية الفصل الدراسي.

8- يعتبر عدم قيام الطالب بالتسجيل في أي فصل دراسي إيقافاً لقيده في ذلك الفصل ويتم فصله إذا لم يسجل في الفصل الذي يليه.